:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

محليات

سفينة يونانية هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر تصل ميناء عدن

       يمان نيوز-متابعات 2024-02-22 01:01:01

نقلت وكالة رويترز عن مصادر، أن سفينة الشحن سي تشامبيون التي ترفع علم اليونان وصلت إلى ميناء عدن بجنوب اليمن، الثلاثاء، بعد تعرضها لما يُعتقد أنه هجوم صاروخي بطريق الخطأ شنته جماعة الحوثي ضد السفينة في البحر الأحمر. 

 

وقالت مصادر بوزارة الشحن اليونانية إن السفينة سي تشامبيون كانت تنقل شحنة من الحبوب من الأرجنتين إلى عدن، مقر الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وتعرضت لهجوم مرتين يوم الاثنين، مما أدى إلى تضرر نافذة دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم. 

 

وأكد مصدر في ميناء عدن ومصدر منفصل في قطاع الملاحة أن السفينة كانت تفرغ بعض حمولتها البالغة نحو 9229 طنا في عدن قبل الاتجاه شمالا إلى ميناء الحديدة، وهي منطقة تسيطر عليها حركة الحوثي، لتفريغ حمولة تقدر بنحو 31 ألف طن، وفقا لرويترز. 

 

وأضاف المصدر في ميناء عدن، والذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الهجوم على السفينة كان بالخطأ. وقال مصدر آخر في ميناء الحديدة، تحدث أيضا شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الحوثيين أبلغوهم أن الهجوم غير متعمد. 

 

ورفضت شركة ميجا شيبنج المشغلة للسفينة، ومقرها اليونان، ومسؤولون من وزارة الشحن اليونانية التعليق على خبر وصول السفينة. 

وأظهرت أحدث بيانات من شركة مارين ترافيك لتتبع السفن في الساعة 1211 بتوقيت جرينتش رسو السفينة سي تشامبيون في ميناء عدن. 

 

وتقول مصادر بقطاعي النقل البحري والتأمين إن الحوثيين، هاجموا سفنا لها علاقات تجارية مع الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل.




التعليقات