:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

محليات

طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية

       يمان نيوز-تعز 2024-02-22 01:35:23


في سابقة هي الأولى من نوعها في جامعة تعز، دشّن الطالب "عبدالقاهر القاهري" مؤسسة "أمان تك" للتثقيف المالي، وذلك بعد حصوله على درجة الماجستير بامتياز برسالته الموسومه  "دور البنوك المركزية في تعزيز الشمول المالي".


لم تقتصر إنجازات "القاهري" على النجاح في رسالته العلمية فحسب، بل تجاوز ذلك إلى تحويلها إلى مشروعٍ ملموس على أرض الواقع. تهدف "أمان تك" إلى نشر الوعي والتثقيف المالي بين مختلف فئات المجتمع اليمني، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اليمن.


وحظيت فكرة "القاهري" بتأييدٍ واسع من جامعة تعز،والبنوك اليمنية، حيث أشادت لجنة المناقشة برسالة الماجستير وأوصت بطباعتها والاستفادة منها. كما لاقت المؤسسة ترحيبًا كبيرًا من قبل البنوك اليمنية ومنظمات المجتمع المدني، التي أبدت استعدادها للتعاون مع "القاهري" وفريقه لضمان نجاح هذا المشروع الرائد.


تُعد "أمان تك" خطوةً هامةً نحو تعزيز الشمول المالي في اليمن، وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وضمان الاستقرار الاقتصادي. ونأمل أن تُلهم هذه الفكرة المبتكرة المزيد من الطلاب والشباب اليمنيين لخوض غمار العمل الريادي وتحويل أفكارهم إلى مشاريعٍ تُحدث فرقًا إيجابيًا في المجتمع.