:: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً      :: اختتام ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر بتعز       :: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي      

محليات

إيران تتوعّد بضرب القواعد الأميركية في الجوار إذا تعرضت لأي عدوان منها

       يمان نيوز _متابعات 2024-04-15 05:34:47
شدّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على أنّ بلاده " ستكون مضطرة لضرب القواعد العسكرية الأميركية في الدول المجاورة إذا تعرّضت لأي عدوان منها".

 

وبحسب وكالة (ارنا) الإيرانية، أكد أمير عبد اللهيان في كلمة له أمام سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في طهران، أنّ ايران لن تتردّد في الدفاع عن مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد إذا لزم الأمر .

 

وأوضح أمير عبد اللهيان أن الكيان الصهيوني "فهم ضبطنا للنفس بشكل خاطئ وقام بعمليات إرهابية بمقاتلة وصواريخ أميركية ضد القنصلية الإيرانية".

 

وتحدث الوزير الإيراني، عن فشل محاولات تحصيل إدانة المجتمع الدولي للعدوان الصهيوني على القنصلية في دمشق، بسبب وقوف حلفاء كيان العدو، الغربيين حائلاً دون تحقيق هذا الهدف.

 

وأشار الى إن القوات المسلحة الإيرانية "قامت بعملية منسقة ضربت فيها أهدافاً عسكرية داخل عمق الكيان الصهيوني"، مشيراً إلى أن الخارجية أرسلت للبيت الأبيض رسالةً، فجر اليوم، موضحةً أن"العمليات الإيرانية كانت محدودة وهي لمعاقبة الكيان الصهيوني".

 

وتابع أمير عبد اللهيان؛ "أعلمنا الدول أن ردّنا سيكون في إطار الرد المشروع والحازم والطبيعي، ونحن نأخذ بعين الاعتبار أمن المنطقة".

 

في الختام أكد كبير الدبلوماسيين الإيرانيين، تواصل حكومته مع "دول الجوار ودول المنطقة قبل 48 ساعة، للحديث عن أن الرد الإيراني هو دفاع مشروع وحق".




التعليقات

متعلقات