:: مركز حقوقي يدعو بشكل عاجل لإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد قائد لواء النقل السابق ويعتبره حكمًا باطلًا      :: رايتس رادر تشكك بنزاهة الحكم ضد الصحفي أحمد ماهر      :: الضالع .. إفتتاح مشروعين للمياه في مديرية الشعيب بدعم من منظمة أكش فور هيومانتي       :: روسيا ترحب بإفراج الحوثيين عن أكثر من 100 محتجزًا     

محليات

العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج

       يمان نيوز-متابعات 2024-04-17 03:48:23
وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، السبت 21 أكتوبر/تشرين الأول، الحكومة والسلطات المحلية في محافظات المهرة وحضرموت وسقطرى، برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية المنسقة مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الاقليمية والدولية للحد من اي اثار محتملة للإعصار المداري في المحافظات الشرقية.
جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية بمحافظي محافظات حضرموت مبخوت بن ماضي، والمهرة محمد علي ياسر، وسقطرى رأفت الثقلي، وذلك للاطلاع على اخر مستجدات العاصفة الاعصارية “تيج” التي يتوقع ان تتأثر بها المحافظات الثلاث هذا الأسبوع، وفق وكالة الأنباء الحكومية سبأ.
واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظي محافظات حضرموت، والمهرة، وسقطرى، الى استعدادات السلطات المحلية لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية، والحد من اثارها المحتملة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.
وكان مركز الانذار المبكر، قد شدد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تأثيراتها اليوم السبت على محافظة سقطرى وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية، داعيًا الى الابتعاد عن بطون الاودية، و تجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة الى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإعصار.
كما حذر الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر او الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.




متعلقات