:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

جماعة الحوثي تعلن إحباط "أنشطة استخبارية" للعدو الأمريكي والإسرائيلي

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-05 10:07:55

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، إحباط "أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي" دون مزيد من التفاصيل عن طبيعتها.

 

وقالت وكالة سبأ التابعة للجماعة نقلاً عن مصدر أمني إن "الأجهزة الأمنية ستكشف غدًا في بيان رسمي تفاصيل إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي الإسرائيلي".

 

وأعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد العسكري في البحر الأحمر.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان: نعلن تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

 

وأضاف أن الاستهداف الجديد يشمل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر المتوسط.

 

وتابع: سنستهدف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة إلى إسرائيل في البحر الأبيض المتوسط وأي منطقة نصلها.

 

وكان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، أوضح مطلع مايو الجاري، أن إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الصهيوني والأمريكي بلغت 107 سفن، وتم إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسلحة من نوعMQ9 في أجواء صعدة، وهي الثالثة خلال هذه الفترة.

 

وأشار الحوثي إلى أن إجمالي العمليات المنفذة، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى"، بلغت 156 عملية في البحر وجنوبي فلسطين المحتلة، نفّذت بعدد 606 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيّرة، وتم قصف أهداف العدو في فلسطين المحتلة بـ111 ما بين صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيّرة.

 

وقال زعيم جماعة الحوثي، إن الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن بلغت 452 عملية غارة جوية وقصف بحري راح ضحيتها 40 شهيدًا و35 جريحًا.