:: وزير الصحة يوضح سبب نفاد الوقود في مستشفيات تعز ويقول إنه سيُستأنف توزيعه قريباً      :: نقابات موظفي مصارف جنوبية تنظم وقفة احتجاجية تنديدا بتراجع مجلس القيادة عن قرارات البنك      :: عدن.. محكمة تقضي بإعدام 7 مدانين في اغتيال أئمة مساجد وضباط في الجيش والأمن      :: تدشين برنامج رفع كفاءة المنظمات المدنية في العمل الإنساني والتنموي المستدام بمأرب      

عربي ودولي

سلطنة عمان: الظلم التاريخي على الشعب الفلسطيني يحتّم علينا اتخاذ موقف أكثر تأثيرا

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-17 02:14:24

أكّدت سلطنة عمان ضرورة اتخاذ موقف عربي أكثر تأثيرا وفعالية يكفل للشعب الفلسطيني حق تقرير المصير، ونيل الاعتراف الدولي الشامل بالدولة الفلسطينية، وتأمين حل الدولتين المنشود، حسبما نصت عليه قرارات الأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، وقواعد القانون الدولي.

 

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطنة عمان في القمة العربية أسعد بن طارق آل سعيد: بدون الاعتراف الدولية بالدولة بالفلسطينية لن تهنأ المنطقة بالاستقرار الدائم، والازدهار المستدام، اللذين يتوق إليهما، أبناء دول المنطقة والعالم أجمع.

 

وأشار آل سعيد أن القمة العربية الـ33 تعقد في "ظروف استثنائية، والأمة العربية أحوج ما تكون إلى التمكين لصون وتطوير أمنها ومحيطها الجيوسياسي المليء بالتحديات والتعقيدات التي لا يمكن تجاوزها والتغلب عليها منفردين، بل مجتمعين، ولو بالحد الأدنى من التوافق والتعاضد، والتعاون على ما يجمعنا من الاستراتيجية، ومقدراتها الاقتصادية، لتغدو قادرة على مواجهة عالم مثقل بالتطلعات والأهداف والغايات".

 

وناشد ممثل سلطنة عمان المجتمع الدولي بضرورة التحرّك الفوري في هذا الاتجاه، وممارسة التطبيق الفعلي لمعايير القانون الدولي، لتحقيق وتثبيت العدالة للشعب الفلسطيني، وتأمين الأمن والاستقرار للجميع.

 

وانطلقت اليوم الخميس، أعمال القمة العربية الـ 33 التي في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور عدد من قادة وممثلي الدول.

 




التعليقات