:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

في ذكراها ال 34… اعتصام المهرة تدعو إلى التمسك بالوحدة وإفشال مشاريع الفوضى والتقسيم

       يمان نيوز …متابعات 2024-05-22 06:40:23
دعت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء، جميع أبناء الشعب اليمني إلى التمسك بالوحدة بما يخدم مصلحة الشعب، ويحافظ على سيادته واستقلاله.

وتقدمت اللجنة بالتهنئة الصادقة لكافة أبناء شعبنا اليمني العظيم، بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين للعيد الوطني للجمهورية اليمنية في الـ22 من مايو 1990، والتي جاءت بإرادة شعبية قبل أن تكون سياسية.

وأكدت أن الوحدة جاءت في 22 مايو لتمثل الهدف النبيل والعظيم لأبناء شعبنا اليمني في الشمال والجنوب ولتتوج النضالات والتضحيات لأبناء الشعب اليمني بثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين فكان التحرر والاستقلال من التبعية والاحتلال الخارجي الذي جثم على صدور أبناء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً.

وأكدت أن الوحدة اليمنية تمثل الطريق والتجربة في سبيل الوصول للوحدة العربية والإسلامية التي ينشدها أبناء هذه الأمة، رغم الأزمات والعثرات والمكايدات التي خاضها أبناء اليمن للوصول إلى الوحدة بعد التفرقة التي فرضت عليهم من الخارج.

وأضافت: أننا وفي هذا اليوم نؤكد لجميع أبناء شعبنا اليمني ضرورة ترك المناكفات والتمسك بالوحدة اليمنية بما يخدم مصلحة أبناء الشعب جميعا، والحذر كل الحذر من الأطماع والتدخلات الخارجية التي تهدف للتفريق والتقسيم والتقزيم لأبناء الأمة اليمنية جميعا.

وجددت الدعوة إلى كافة الأطراف والأحزاب والقيادات السياسية اليمنية لتغليب المصلحة العليا للبلاد والشعب وانخراط الجميع في حوار يمني يمني توحيد الجهود لإفشال كل المخططات والمؤامرات والأجندات الخارجية،رجية والتي غرضها نهب مقدرات وثروات وخيرات الأجيال.و

تابعت: كما أن هذه الذكرى تحل علينا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على أهل قطاع غزة بدعم وتمويل أمريكي بريطاني وغربي يهدف لتقسيم المنطقة وترسيخ الاحتلال من خلال التطبيع.

وجدد البيان التأكيد على موقف اللجنة الثابت في مناصرة ومساندة أهالي غزة مجددا في الوقت نفسه الدعوة إلى توحيد كل الجهود العربية والإسلامية لوقف حرب الإبادة بحق الأطفال والنساء التي تقودها إسرائيل.

 




متعلقات