:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

الضالع .. إفتتاح مشروعين للمياه في مديرية الشعيب بدعم من منظمة أكش فور هيومانتي

       يمان نيوز _الضالع/ رائد علي شائف: 2024-05-29 09:21:01

افتتح في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع اليوم الأربعاء مشروعين للمياه بمنطقتي مكلان والقزعة، بحضور محافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح، وقيادة المجلس الإنتقالي والسلطة المحلية بمديرية الشعيب، وممثلين عن المنظمة الداعمة والمنفذة "أكشن فور هيومانتي".

وأشار محافظ المحافظة خلال الإفتتاح إلى أهمية هذه المشاريع في توفير مياه الشرب للمواطنين، لافتاً إلى الدور التنموي والخدمي لمنظمة أكشن هيومانتي في تنفيذ العديد المشاريع في مجال المياه خاصة في المناطق المحرومة لتخفيف معاناة المواطنين.

 وأكد المحافظ إستعداد السلطة المحلية تذليل كافة المعوقات أمام تنفيذ المشاريع المستدامة، وتعزيز التنسيق مع كافة المنظمات العاملة بهدف استمرارية تنفيذ مشاريع التدخلات الإنسانية والتنموية، التي تخدم أبناء المحافظة، وتلبي إحتياجات المناطق المحرومة.

وثمنت قيادة المجلس الإنتقالي والسلطة المحلية بمديرية الشعيب، دعم منظمة أكشن فور هيومانتي، وحرصها على تنفيذ هذه المشاريع التي ستخدم شريحة واسعة من المواطنين من أبناء منطقتي القزعة ومكلان، وتسهم في توفير احتياجاتهم من المياه النظيفة، إلى جانب التخفيف من معاناتهم في جلب المياه من مناطق بعيدة.

وأوضح مسؤول المشاريع والتنسيق في منظمة أكشن فور هيومانتي المهندس محمد البناء، إن مشروع مياه منطقة مكلان الذي تنفذه المنظمة بالشراكة مع جمعية مكلان، يستهدف أكثر من (300) أسرة، ويبلغ حجم الخزان (100) ألف لتر، وبارتفاع (12) متر، حيث تبلغ تكلفته (57,876) دولار أمريكي.

وتابع:" فيما يستهدف مشروع منطقة القزعة (4,000) نسمة، بحجم (50) ألف لتر، وارتفاع (3) متر، إلى جانب إضافة عدد (18) لوح لمنظومة الطاقة الشمسية، لتصل إجمالي التكلفة إلى (28,500) دولار أمريكي".

وأشاد "البناء" بتعاون السلطات المحلية والمواطنين لإنجاح هذه المشاريع، داعياً الأهالي للحفاظ عليها، لإحداث الأثر الإيجابي بين سكان المناطق المستفيدة، بعد معاناة طويلة بسبب شحة المياة وبعد المسافات.




متعلقات