:: وزير الصحة يوضح سبب نفاد الوقود في مستشفيات تعز ويقول إنه سيُستأنف توزيعه قريباً      :: نقابات موظفي مصارف جنوبية تنظم وقفة احتجاجية تنديدا بتراجع مجلس القيادة عن قرارات البنك      :: عدن.. محكمة تقضي بإعدام 7 مدانين في اغتيال أئمة مساجد وضباط في الجيش والأمن      :: تدشين برنامج رفع كفاءة المنظمات المدنية في العمل الإنساني والتنموي المستدام بمأرب      

محليات

شركة أمن: الناقلة لاكس أصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-29 11:56:58

قالت شركة الأمن الخاصة بالسفينة لاكس، يوم الأربعاء إن سفينة البضائع السائبة الجافة التي ترفع علم جزر مارشال أُصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن لكنها تمكنت من الإبحار إلى وجهتها وطاقمها بخير، وفق وكالة رويترز. 

 

وتعرضت السفينة، التي تحمل شحنة حبوب، لهجوم يوم الثلاثاء قبالة مدينة الحُديدة اليمنية. وقال الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران اليوم الأربعاء إنهم استهدفوا ست سفن من بينها لاكس.

 

وقال المتحدث باسم شركة الأمن الخاصة بالسفينة “أصيبت السفينة بأضرار، لم يتسرب لها ماء ولم تمل على أحد جانبيها ولا يوجد جرحى على متنها… الجميع على متنها بخير”.

 

وأضاف المتحدث باسم شركة الأمن، التي كانت مسؤولة عن إجلاء طاقم السفينة روبيمار التي غرقت بعد إصابتها بصاروخ حوثي في وقت سابق من هذا العام، إن لاكس عليها 23 من أفراد الطاقم وهم أوكرانيون وفلبينيون ومصريون وفريق أمني من ثلاثة أفراد.

 

وأظهرت بيانات الشحن أن آخر مرة أبلغت فيها السفينة عن موقعها في 28 مايو أيار كانت متجهة إلى ميناء الإمام الخميني في إيران.

 

رويترز

 




التعليقات

متعلقات