:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

صحة وتعليم

دراسة: الأنظمة الغذائية قليلة الدهون تقلل خطر سرطان الرئة

       يمان نيوز …قنا 2024-06-01 10:32:24
ربطت دراسة أجراها باحثون في جامعة تشونغتشينغ الطبية الصينية بين الأنظمة الغذائية قليلة الدهون وخطر الإصابة بسرطان الرئة.

 

وحسب موقع "ميديكال نيوز توداي"، حلّل فريق البحث الصيني بيانات دراسة رصدية موسعة ضمت أكثر من 98 ألف شخص شاركوا في دراسة السرطان في الولايات المتحدة، ووجدوا انخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 24% لدى من لديهم أقل كمية من الدهون في وجباتهم الغذائية.

 

وكان هذا الانخفاض أكثر وضوحا لدى المدخنين، حيث انخفض خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان بنسبة 29% لدى المدخنين الذين اتبعوا حمية منخفضة الدهون.

 

ووفقا للدراسة، ارتبطت الأنظمة الغذائية العالية الدهون بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة ذي الخلايا الصغيرة.

 

ويعد سرطان الرئة المتفشي ذو الخلايا الصغيرة (Extensive-stage small-cell lung cancer) من الأورام الخبيثة التي يصعب علاجها على الرغم من وجود أدوية مناعية واعدة.