:: صنعاء تفرج على الطائرات المحتجزة وبشرى سارة للعودة جميع الحجاج اليمنيين      :: وزير الخارجية السعودي :يعلن التوصل الى اتفاق لانهاء الحرب مع الحوثيين و توقيع خارطة الطريق      :: وسط مخاوف من تصفيته.. ناشطون يطالبون مليشيا الانتقالي بالكشف عن مصير الجعدني      :: الضالع : إصابة ثلاثة جنود بصاعقة رعدية بجبهة تورصة بالازارق اسماء      

محليات

وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله

       يمان نيوز-متابعات 2024-07-04 08:25:23

أدانت وزارة الشباب والرياضة اقتحام مكتبها في محافظة حضرموت، بقوة السلاح لتمكين شخص تم تنصيبه مديرا لمكتب الوزارة بطريقة غير قانونية، ومنع المدير العام صلاح الجهوري، المعين بقرار من رئيس الحكومة من الدخول الى المكتب للقيام بوظيفته.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ اليوم الأربعاء، إنها تستغرب إقدام السلطة المحلية في حضرموت ممثلة بالمحافظ مبخوت بن ماضي، على تكليف مدير عام لمكتبها في الوادي والصحراء دون التنسيق والتشاور معها، مؤكدة أن ذلك مخالفة واضحة للوائح والقوانين التي حددت صلاحيات المحافظين برفع الترشيحات إلى الوزير المختص بعد إحاطة الهيئة الإدارية للمجلس المحلي والتشاور معها.

 

وأكّدت وزارة الشباب والرياضة رفضها الكامل لقرار تكليف مدير عام جديد، و"الإجراءات الصورية لعملية الاستلام والتسليم التي جرت في منزل وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، أمس الثلاثاء، وما أعقبه من نشر في وسائل الإعلام".

 

ووجّه البيان باستمرار عمل المدير العام السابق رياض الجهوري في منصبه، وطالب رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، ورئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، بوضع حد لمثل هذه المخالفات القانونية وتجاوز الصلاحيات التي حددها قانون السلطة المحلية والتعدي على صلاحيات السلطة المركزية.




متعلقات