:: اجتماع في تعز يشدد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية لتعزيز جودة الخدمات وضمان الامتثال      :: لجنة اعتصام المهرة تدين العدوان الصهيوني على اليمن       :: العدوان الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على محافظة الحديدة      :: نقابات بنوك جنوبية تأيد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي     

رياضة

فرنسا تهزم البرتغال وتضرب موعدا مع إسبانيا قبل نهائي أمم أوروبا

       يمان نيوز …متابعات 2024-07-07 12:51:35

تأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، وذلك عقب فوزه على نظيره البرتغالي 3/5 بضربات الترجيح، بعد نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

ولم ينجح كلا الفريقين في هز الشباك طوال 120 دقيقة من المباراة، ليتم حسمها عبر ضربات الترجيح.

 

وابتسمت ضربات الترجيح للمنتخب الفرنسي بفوزه 3/5، ليبلغ الدور قبل النهائي.

 

وضرب المنتخب الفرنسي موعدا مع نظيره الإسباني في الدور قبل النهائي، حيث تأهل الأخير بفوزه على ألمانيا 1/2 في المباراة التي أقيمت في وقت سابق من يوم الجمعة.

 

ودخل المنتخب الفرنسي المباراة بقيادة نجمه كيليان مبابي، الذي  يسعى لتسجيل هدف ثان له في النسخة الحالية من البطولة، وإلى جانب زميله أنطوان جريزمان والمهاجم راندل كولو مواني.

 

على الجانب الآخر، قاد كريستيانو رونالدو المنتخب البرتغالي الذي وصل إلى دور الثمانية من خلال الفوز بضربات الترجيح على سلوفينيا في دور الستة عشر، متمتعا بمساندة من برناردو سيلفا وبرونو فيرنانديز وغيرهم من النجوم مع وجود الحارس ديوجو كوستا الذي تألق ومنح فريقه بطاقة العبور لدور الثمانية بتصديه لجميع ضربات ترجيح منتخب سلوفينيا.

 

وكان المنتخب البرتغالي هو الطرف الأكثر استحواذا، حيث تألق جناحه رافائيل لياو على الجهة اليسرى، محاولا إرسال كرات عرضية لقائد الفريق ونجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي كان مراقبا بصرامة من الثنائي دايوت أوباميكانو وويليام ساليبا.