:: اجتماع في تعز يشدد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية لتعزيز جودة الخدمات وضمان الامتثال      :: لجنة اعتصام المهرة تدين العدوان الصهيوني على اليمن       :: العدوان الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على محافظة الحديدة      :: نقابات بنوك جنوبية تأيد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي     

محليات

اللجنة الأمنية تقر إيقاف قيادي في مليشيا الانتقالي على ذمة اختطاف علي عشال الجعدني

       يمان نيوز-متابعات 2024-07-09 09:49:09

أقرّت اللجنة الأمنية العليا إيقاف القيادي في مليشيا الانتقالي، يسران المقطري عن العمل وإحالته للتحقيق، على ذمة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

 

وأدانت اللجنة، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، جريمة اختطاف عشال، وجدّدت التأكيد على أن قطع الطرقات لا يفيد ولا يخدم القضية، ووجهت وزير الداخلية ومحافظ ابين رئيس اللجنة الامنية في المحافظة ومدير أمن أبين للجلوس مع المواطنين لتوضيح ذلك.

 

وأكّد الاجتماع على توحيد جهود التشكيلات والأجهزة الامنية في عدن للوصول الى النتائج المرجوة بصورة سريعة، وقرّرت تسليم المشتبه بهم الى أمن عدن، وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من أمن عدن، وأمن أبين، والبحث الجنائي، والحزام الأمني، والاستخبارات، وجهاز مكافحة الإرهاب.

 

كما قرّرت ضبط كل من يشتبه به في كل الجرائم، والبحث عن الفارين من وجه العدالة، وأن يتم مباشرة التحقيق من قبل النيابة العامة وفقا للقانون وحسب الاختصاص، وسرعة استكمال الإجراءات والإحالة إلى الجهات القضائية.

 

وكانت وزارة الداخلية أصدرت اليوم الثلاثاء، تعميمًا بالبحث والتحري ومنع سفر عدد من المتهمين في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني في 12 يونيو الماضي من قبل نافذين في مليشيا الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وتضمّن التعميم البحث والتحري ومنع سفر سميح عيدروس النورجي، والمتهمين بالمشاركة في قضية الاختطاف تمام محمد غالب حسن، بكيل مختار محمد سعد، محمود عثمان سعيد الهندي.




التعليقات