:: المهرة.. القبض على ثلاثة من مروجي الممنوعات في الغيضة      :: بعد المحرمي.. البحسني يهاجم بشكل علني رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي      :: قادمين من صلالة العمانية.. إيقاف خمسة رحّالة بحرينيين في مأرب منذ 20 يومًا      :: عدن :مجلس القضاء الأعلى يرفع الحصانة على عدد من القضاة      

محليات

النائب العام يكلف القاضي عزام إبراهيم بالتحقيق في اختطاف الضابط الجعدني

       يمان نيوز-متابعات 2024-07-15 01:49:39

كلفت النيابة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن، الأحد، القاضي عزام إبراهيم أحمد عبدالغني رئيس المكتب الفني بالتحقيق في قضية اختطاف عناصر مليشيا الانتقالي المقدم علي عشال الجعدني من أبناء محافظة أبين.

 

وقضى القرار الصادر عن النائب العام، القاضي قاهر مصطفى، بتكليف رئيس المكتب الفني بديوان النيابة العامة للتحقيق في قضية اختفاء المقدم علي عشال الجعدني.

 

كما قضت المادة الثانية من القرار بتخويل رئيس المكتب الفني صلاحيات رئيس النيابة في النظر والتصرف في الجرائم الجسيمة المتعلقة في القضية.

 

وكانت اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدفاع محسن الداعري أصدرت الثلاثاء الماضي، أوامر باعتقال عدد من المطلوبين على ذمه القضية، وإيقاف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب يسران المقطري عن العمل وإحالته للتحقيق لضلوعه في قضية الاختطاف.

 

وعقب ذلك صرح رئيس ملتقى أبين الجامع أحمد القفيش لـ"المهرية" أن قرارات اللجنة الأمنية غير كافية ما لم يتم إلقاء القبض على المتورطين وتقديمهم إلى العدالة، في حين أعلنت قبائل أبي رفضها لإجراءات اللجنة الأمنية وهددت بالتصعيد والخروج بمظاهرات مليونية.

 

وتمضي قبائل أبين والمتضامنين معها للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف عشال، فيما تسعى مليشيا الانتقالي لمنع إقامة المظاهرات في عدن وأبين ومحافظات أخرى.