:: صنعاء..الحوثيين يعتقلون الكاتب محمد المياحي.      :: الضالع …منظمة إنقاذ تنقذ المحجر صحي تورصة بالازارق بالادوية والمحاليل الوريدية      :: المهرة … بمناسبة اليوم العالمي للنظافة صندوق النظافه يكرم عدد من العمال وفنيين تشكيل أشجار الزينة       :: مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها      

ثقافة

صلالة العمانية تستضيف ملتقى العلوم الخليجي 2024

       يمان نيوز-متابعات 2024-08-07 02:10:11

تنظّم وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان خلال الفترة من 11حتى 15 أغسطس الجاري بمحافظة ظفار فعاليات ملتقى العلوم الخليجي 2024، الذي يضم 38 مشروعًا ابتكاريًّا بمشاركة أكثر 60 مشاركًا ومشاركة من دول خليجية وعربية.

 

وقال هلال بن سيف السيابي مدير عام المديرية العامة للشباب، لوكالة الأنباء العمانية، إن تنظيم الملتقى يهدف لنشر وترسيخ ثقافة ومفهوم الابتكار كقيمة مضافة في اقتصاديات الدول للمساهمة في النهوض بالمجتمع الخليجي، وإيجاد حلول ابتكارية لبعض التحديات التي يواجهها المجتمع الخليجي.

 

وأضاف أن الملتقى يسعى إلى تبادل الأفكار والخبرات بين شباب دول مجلس التعاون الخليجي، وإبراز المواهب العلمية في جو علمي مليء بالمتعة الذهنية والثقافية، وتوثيق أواصر التعاون والأخوة بين أبناء دول المجلس التعاون الخليجي.

 

وأوضح أن الملتقى يشتمل على معرض للابتكارات والاختراعات للمبتكرين من مختلف الفئات تتراوح أعمارهم بين 18 – 25 سنة، وينقسم المعرض إلى 6 مجالات هي (الأمن الغذائي واللوجستي والتعليمي والصحي والسياحي والطاقة)، حيث سيتم اختيار 18 ابتكارًا من إجمالي 38 ابتكارًا مشاركًا من خلال لجنة مشكلة للتقييم. وقد حددت ثلاثة مستويات ولكل مستوى 6 فائزين.

 

وأشار إلى أن الملتقى سيتضمن مسابقة هاكثون "سديم" يتم خلال الهاكثون طرح ظاهرة، وذلك من أجل حل تحدٍ أو بناء مشروع علمي من مرحلة الفكرة حتى إيصاله إلى مرحلة النموذج الأولي خلال فتره زمنية محددة.