:: انفجار ضخم يهزّ مخزن سلاح للجيش في وسط المدينة      :: اللواء الخرام يؤكد استعداد الجيش الوطني لخوض معركة الخلاص .       :: الحراك الثوري الجنوبي في محافظة لحج يشيد بدور المبعوث الروسي في جلسة مجلس الأمن الداعم للقضية الفلسطينية      :: اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب     

محليات

مرجعية قبائل حضرموت تطالب بتجنيد 20 ألف وزيادة حصة المحافظة من مبيعات النفط

       يمان نيوز-متابعات 2024-09-16 10:03:51

طالبت مرجعية قبائل حضرموت المجلس الرئاسي باعتماد تجنيد ما لا يقل عن 20 ألفاً من أبناء المحافظة، واستيعابهم في المؤسسات العسكرية والأمنية بالمحافظة "وفق معايير صحيحة تشمل جميع أطياف المجتمع الحضرمي".

 

وقالت المرجعية في بيانٍ حصل "المهرية نت" على نسخة منه: إنها تتابع "الأزمة الراهنة على الساحة الحضرمية وتداعياتها التي قد تدخل المحافظة في أتون الفوضى بعد أن كانت نموذجًا للسلم في المناطق المحررة".

 

وأكّدت "ضرورة تلبية مطالب أبناء حضرموت المشروعة على وجه السرعة، وهي ما نادت به المرجعية في مواقفها وبياناتها السابقة ولقاءاتها بالجهات ذات الاختصاص".

 

كما طالبت بالاستفادة من قيمة كامل كمية النفط المخزنة في ميناء الضبة لإنشاء محطة كهرباء غازية تغطي العجز في المحافظة، وزيادة حصة حضرموت من مبيعات النفط إلى 50% كحد أدنى لاستفادة السلطة المحلية منها في تنمية المحافظة ودعم قطاعات التعليم والصحة والمياه.

 

ودعا البيان إلى "عدم تجاوز حضرموت كطرف مستقل في التسوية السياسية لحل الأزمة في اليمن، وعدم اختزال تمثيلها في شخوص أو مكونات، واحترام ما توافق عليه أبناء حضرموت في المشاورات الحضرمية بمدينة الرياض لعام 2023م وأن أي تهميش للإرادة الحضرمية سيجعل أبناء حضرموت قاطبة في حل من أية التزامات".




متعلقات