:: انفجار ضخم يهزّ مخزن سلاح للجيش في وسط المدينة      :: اللواء الخرام يؤكد استعداد الجيش الوطني لخوض معركة الخلاص .       :: الحراك الثوري الجنوبي في محافظة لحج يشيد بدور المبعوث الروسي في جلسة مجلس الأمن الداعم للقضية الفلسطينية      :: اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب     

محليات

الرئيس الإيراني: اليمنيون يملكون التقنية لإنتاج الصواريخ المتطورة

       يمان نيوز-متابعات 2024-09-16 10:06:08

علّق الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان على الصاروخ الباليستي الذي وصل إلى العدو الصهيوني من اليمن، وقال "يحتاج الإنسان إلى أسبوع للوصول إلى اليمن كيف وصل هذا الصاروخ إلى هناك؟".

 

وأكّد بزشكيان، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: لدينا أسلحة فرط صوتية ولدينا الأقمار الاصطناعية لكن لا صحة بإرسال صواريخ إلى اليمنيين بل نحن ندعمهم. اليمنيون يملكون التقنية لإنتاج الصواريخ المتطورة.

 

وتابع قائلا، لا نقاش في ضرورة التصدي للكيان الصهيوني، لا ينبغي السماح للكيان الصهيوني بانتهاك القوانين الدولية والانسانية.

 

وأضاف: حقوق الإنسان في خطر ونحن ننسق مع الأصدقاء لمواجهة "إسرائيل" التي تقتل النساء والأطفال في قطاع غزة.

 

كما تطرّق الرئيس الإيراني إلى علاقة طهران والرياض قائلاً: وساطة الصين بيننا وبين السعودية كانت خطوةً مهمةً لتحسين التضامن في المنطقة، نأمل حل مشكلة التحويلات البنكية من أجل فتح البلاد أمام الاستثمارات الأجنبية.

 

وأشار إلى العلاقات مع الدول الإسلامية مثل السعودية ومصر والأردن، وأعلن أنهم يحاولون تعزيز علاقاتهم، ودعا ولي العهد السعودي لزيارة إيران. لال اتصال مع ولي العهد السعودي، وجهت له دعوة لزيارة طهران، وإذا كانت هناك فرصة سنقوم بزيارة أيضا؛ وفق وكالة "تسنيم" الإيرانية.

 




التعليقات

متعلقات