:: انفجار ضخم يهزّ مخزن سلاح للجيش في وسط المدينة      :: اللواء الخرام يؤكد استعداد الجيش الوطني لخوض معركة الخلاص .       :: الحراك الثوري الجنوبي في محافظة لحج يشيد بدور المبعوث الروسي في جلسة مجلس الأمن الداعم للقضية الفلسطينية      :: اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب     

محليات

عمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين في تعز يصعدون من احتجاجتهم

       يمان نيوز …تعز 2024-09-16 11:22:21
يشهد صندوق النظافة والتحسين في محافظة تعز تصعيداً حاداً من قبل عماله وموظفيه الذين طالبوا بإقالة المديرة افتهان المشهري، احتجاجاً على ما وصفوه بالقرارات التعسفية التي اتخذتها ضدهم. 

العمال والموظفون الذين أفنوا أكثر من عشرين عاماً من حياتهم في خدمة المدينة، وجدوا أنفسهم اليوم أمام واقع صعب بعد أن تم توقيف مرتباتهم، رغم ضآلتها، من قبل المديرة المشهري. ويؤكدون أن هذه الإجراءات شملت استبدالهم بموظفين من أقارب ومعارف المديرة، معظمهم من جامعة تعز، بالإضافة إلى جلب عمال من محافظة أخرى للعمل بدلاً منهم. 

ورغم الرواتب المتواضعة التي كانوا يتقاضونها، فإن توقيفها فاقم معاناتهم، مما دفعهم للمطالبة بمستحقاتهم وحقوقهم. غير أن هذه المطالب قوبلت بالتجاهل، بل ووصل الأمر إلى اعتقال بعض العمال وزجهم في السجن. 

في رسالة مفتوحة وجهها العمال والموظفون إلى رئيس الجمهورية رشاد محمد العليمي، ناشدوه التدخل الفوري لإنقاذهم من "الظلم الجائر" الذي يتعرضون له، معبرين عن استيائهم الشديد مما اعتبروه ممارسات تعسفية لا تليق بالمحافظة التي كانوا يأملون أن تشهد تغييرات إيجابية بعد زيارة الرئيس الأخيرة.

وجاء في مناشدتهم: "نحن موظفو وعمال صندوق النظافة والتحسين نواجه التهميش والظلم تحت إدارة افتهان المشهري. أملنا فيكم كبير، ونحن أبناء هذه المدينة التي استبشرت بزيارتكم، فلا تتركوا حقوقنا تضيع في ظل فساد بات يُثقل كاهلنا".

يأمل الموظفون أن تلقى مناشدتهم صدىً لدى الجهات المعنية، خاصة في ظل ما وصفوه بتجاهل السلطات المحلية لمطالبهم المستمرة بإيقاف التعديات على حقوقهم ومحاسبة المسؤولين عن هذه الممارسات.




متعلقات