:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

الهروب من المدارس في حلقة نقاش بمديرية المعلا

       يمان نيوز - عدن 14/01/2018 21:27:07

أقامت مبادرة السلام لأجل الوطن اليوم الاحد الجلسة الحوارية التوعوية حول موضوع الهروب من المدارس في ضيافة كريمة من مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المعلا الاستاذ عبدالرحيم الجاوي وحضر الجلسة مدراء العدد من المدارس في مديرية المعلا وكذلك أعضاء وناشطين في المؤسسات المجتمعية داخل المديرية .
وقال الأخ عبدالرحيم الجاوي مدير مكتب التربية بالمديرية في الحلقة النقاشية" أن الهروب من المدارس له عدة أسباب منها أسباب داخلية وأخرى خارجية وكلها تودي الى ضياع الطالب, حيث أشار الى أن غياب الأنشطة المدرسية تعلب دور سلبي كبير في نفور الطلاب من المدارس وللجوء الى الشوارع, للممارسات بعض الأعمال التي تكون اغلب الاحيان سلبية.
وأضاف" عدم متابعة الاسرة للطالب من خلال الواجبات المدرسية وكتابة الدروس اليومية وكذا الحضور الى إدارة المدرسة لمعرفة ما اذا كان الطالب يحضر لها سلبياتها هي الأخرى, بالإضافة الى التواصل المستمر بين المدرسة والأسرة ليتم إبلاغها بسلوكيات الطالب حتى تتمكن أسرته من معالجة الأسباب.
ودعا الجاوي كافة الحاضرين من التربويون الى المتابعة المستمرة لطلاب وإبلاغ أهاليهم في حالة الهروب من المدرسة كونها أمانه أمام الله.
وناقش الحاضرون أهم الاسباب التي تؤدي الى تفاقم ظاهرة هروب الطلاب من المدارس وكذلك المخاطر المترتبة على هذه الظاهرة وأحتوى النقاش على ذكر بعض الأمثلة الواقعية في مدارس المديرية, وعلى ما يمكن ان تسببه هذه الظاهرة من مخاطر تضر الفرد والمجتمع بشكل عام. 
 
وأشار قائد بن طالب المسؤول عن تيسير الجلسة الى أن موضوع الجلسة كان محل تفاعل كبير للحاضرين واضاف ان الحاضرين من مدراء مدارس وناشطين مجتمعيين ذكروا العديد من الحلول التي بإمكانها المساهمة في محاربة ظاهرة الهروب من المدارس وان بعض إدارات المدارس قد باشرت بتطبيق بعض تلك الحلول بجهود ذاتية .

اختتمت الجلسة بشكر موجه من مبادرة السلام لأجل الوطن الى كادر إدارة التربية والتعليم بمديرية المعلا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. 
وشكر الحاضرين على اهتمامهم وحرصهم على أبنائهم الطلاب الذي قالوا انهم يعتبرونهم عمود الحاضر واساس المستقبل وان التعليم اسمى رسالة يسعى الانسان لتقديمها في حياته.




متعلقات