:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

صنعاء.. مدينة اختفى فيها صوت صلاة التراويح

       يمان نيوز - متابعات 19/05/2018 13:17:21

مر يومان على دخول الشهر الفضيل (رمضان) في العاصمة صنعاء كسائر المدن العربية والاسلامية، إلا أن العاصمة تتفرد بشيء لا يوجدفي بقية مدن العربية الأخرى: صوت صلاة التراويح.
سكان محليون رووا لـ (المشهد اليمني) كيف أن الأجواء في المساء باتت موحشة وغير مألوفة حيث لا يسمع صوت صلاة التراويح على الإطلاق في أي بقعة منها، بسبب التعليمات الحوثية المشددة لهذا العام، والتي تقضي بمنع رفع الصلاة على أصوات المايكروفونات، مهددة باتخاذ اللازم حيال من يخالف.
مصادر محلية كانت قد أذاعت أنباء عن عشرات الاعتقالات لعدد من أئمة المساجد اليوم ويوم أمس، بسبب مخالفة التعليمات الحوثية واستخدام مكبرات الصوت.
وتعيش صنعاء ومدن الانقلاب حالة من الإذعان المجتمعي لسلطة الحوثيين، خاصة بعد تفردهم بالحكم إبان مقتل شريكهم في الانقلاب علي صالح في ديسمبر الفائت.




متعلقات