:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

سلطان المهرة يطالب بتشكيل لجنة من حكماء المحافظة للتحقيق في أحداث شحن

       18/02/2020 23:51:40
يمان نيوز _ متابعات 

خرج السلطان عبدالله آل عفرار رئيس الملتقي العام لابناء المهرة وسقطرى عن صمته عن الاحداث التي حصلت بين رجال القبائل والقوات السعودية .

وطالب ال عفرار  مساء الثلاثاء بسرعة  تشكيل لجنة لاحتواء التصعيد في محافظة المهرة شرقي اليمن

ودعا “آل عفرار” على صفحته في فيسبوك، إلى التهدئة واحتواء التصعيد العسكري مع القوات السعودية، وناشد الجميع إلى ضبط النفس وتحكيم العقل وتغليب المصلحة العليا للمهرة على المصالح الأخرى.

وشدد الشيخ القبلي البارز على تشكيل لجنة من كبار المشايخ والوجهاء في المحافظة، لاحتواء الموقف قبل خروجه عن السيطرة حقنا للدماء وحفظا لأمن واستقرار المحافظة ووحدة أبنائها.

وتأتي دعوة السلطان آل عفرار عقب يومين من التصعيد والتوتر العسكري، الذي تشهده المهرة بين مسلحين قبليين والقوات الحكومية المسنودة بقوات سعودية حاولت السيطرة على منفذ شحن، وحظر استيراد معدات ثقيلة.