:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

عربي ودولي

رئيس إيراني سابق : بعثت برسالة إلى بايدن بعد فوزه وصليت من أجله

       يمان نيوز-متابعات 30/01/2021 23:39:58
أكدالرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد أنه بعث برسالة إلى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بعد فوزه في الانتخابات، وأنه صلّى من أجله.

 

وقال نجاد في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية: “لقد بعثت برسالة إلى السيد بايدن بعد انتخابه. أرسلتها هذا الأسبوع وفي الرسالة وصفت حالة العالم، وطلبت منه الوقوف بحزم وتغيير السياسات نحو العدالة والسلام، كما أني صليت من أجله”، حسب ما نقلت صحيفة القدس العربي.

 

وأضاف: “ما لاحظناه حتى الآن من خلال التاريخ السياسي للولايات المتحدة، هو أن سياساتها الدولية يقررها مجلس الإدارة خارج المشهد. ودور الرؤساء صغير في هذا، لكننا نأمل أن يكون السيد بايدن رغم ذلك، قادرا على إحداث تغييرات إيجابية في السياسة الخارجية لبلاده”.

 

وحول العلاقات المتوترة بين طهران وواشنطن، قال نجاد: “أعتقد أنه ليس فقط دولتا إيران والولايات المتحدة قد عانتا أضرارًا من هذا… ولكن أيضًا الدول الأخرى تعرضت لأضرار، لأنها لم تكن قادرة على استخدام إمكانات كل من الولايات المتحدة وإيران”.

 

ورفض نجاد في المقابلة الإجابة عما إذا كان يخطط للترشح في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي تجري في يونيو/ حزيران المقبل، وبسؤاله عما إذا كان يعتقد، مثل الكثيرين، أن الرئيس القادم أيًا كان، سيكون متشددًا مثله؟ أجاب قائلًا: “أنا لست عرافا ولست قادرا على التنبؤ بالمستقبل




التعليقات