:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

الأمم المتحدة تؤكد رفضها تصعيد مليشيا الحوثي العسكري في مأرب

       يمان نيوز -متابعات 25/04/2021 18:50:57

قال المبعوث الأممي لليمن، مارتن جريفيت، إن الأمم المتحدة ترفض كل أشكال الأعمال العسكرية التي تقوم بها مليشيا الحوثي، وتداعيات تلك الأعمال على السكان في مأرب وعلى النازحين. 

وأكد، في اتصال مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، أن الأمم المتحدة تبذل كل ما بوسعها لإيقاف المواجهات العسكرية. 

وفي السياق ذاته، بحث غريفيث مع زير الخارجية المصري، سامح شكري، سُبل دعم جهود التوصل لحل سياسي شامل ومُستدام للأزمة اليمنية. 

جاء ذلك خلال لقاء بينهما في القاهرة، على هامش زيارة رسمية غير محددة المدة يجريها غريفيث لمصر، وفق بيان مقتضب للخارجية المصرية.

وعلى الصعيد الميداني قالت مصادر عسكرية إن مليشيا الحوثي تحاول التقدم نحو مدينة مأرب الاستراتيجة وتخوض معارك ضارية مع القوات الحكومية.

وأضافت المصادر أن المليشيا شنت هجوماً على مواقع في جبهة الكسّارة.

وقالت إن المليشيا تشن هجمات متواصلة في محاولة لدخول مأرب منذ أكثر من عام، وتزايدت وتيرتها خلال الأشهر الماضية.

ودفع الحوثيون بمئات العناصر خلال الأيام الماضية، مستخدمين الدراجات النارية في هجماتهم بعد أن بات الطيران يستهدف معظم مركباتهم العسكرية.




التعليقات

متعلقات