:: شركة أمن: الناقلة لاكس أصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن      :: مركز حقوقي يدعو بشكل عاجل لإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد قائد لواء النقل السابق ويعتبره حكمًا باطلًا      :: رايتس رادر تشكك بنزاهة الحكم ضد الصحفي أحمد ماهر      :: الضالع .. إفتتاح مشروعين للمياه في مديرية الشعيب بدعم من منظمة أكش فور هيومانتي      

محليات

القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن

       يمان نيوز-متابعات 2024-02-22 01:03:38

قالت القوات الأمريكية، إن إحدى السفن تعرضت لأضرار طفيفة استهدفها الحوثيين، وهي في طريقها إلى ميناء عدن جنوب اليمن.

 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، ان الحوثيين أطلقوا في 19 فبراير "صاروخين بالستيين مضادين للسفن على سفينة أم في سي جاميبون وهي ناقلة بضائع مملوكة الولايات المتحدة الأمريكية ترفع العلم اليوناني حيث كانت متجهة نحون ميناء عدن في اليمن".

 

وأضاف البيان، إن أحد الصواريخ  انفجر بالقرب من السفينة مما أدى إلى حدوث أضرار طفيفة.

 

وأشار البيان الصادر عن القوات الأمريكية، أن  طاقم السفينة واصل طريقه في توصيل الحبوب إلى ميناء عدن، لصالح الشعب اليمني.

 

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر، أن سفينة الشحن سي تشامبيون التي ترفع علم اليونان وصلت إلى ميناء عدن بجنوب اليمن، الثلاثاء، بعد تعرضها لما يُعتقد أنه هجوم صاروخي بطريق الخطأ شنته جماعة الحوثي ضد السفينة في البحر الأحمر.

 

وقالت مصادر بوزارة الشحن اليونانية إن السفينة سي تشامبيون كانت تنقل شحنة من الحبوب من الأرجنتين إلى عدن، مقر الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وتعرضت لهجوم مرتين يوم الاثنين، مما أدى إلى تضرر نافذة دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

 

وأكد مصدر في ميناء عدن ومصدر منفصل في قطاع الملاحة أن السفينة كانت تفرغ بعض حمولتها البالغة نحو 9229 طنا في عدن قبل الاتجاه شمالا إلى ميناء الحديدة، وهي منطقة تسيطر عليها حركة الحوثي، لتفريغ حمولة تقدر بنحو 31 ألف طن، وفقا لرويترز.

 

وأضاف المصدر في ميناء عدن، والذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الهجوم على السفينة كان بالخطأ. وقال مصدر آخر في ميناء الحديدة، تحدث أيضا شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الحوثيين أبلغوهم أن الهجوم غير متعمد.