:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م

       يمان نيوز 2024-07-01 01:21:26


دشن معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، رئيس المجلس المحلي، اليوم الأحد، الاختبارات النهائية للثانوية العامة بالمحافظة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2024 - 2023م ومعه قيادات مكتب التربية والتعليم وفريق الإشراف الوزاري. 

واطلع المحافظ "بن ياسر" على سير الاختبارات في يومها الأول من خلال زيارته التفقدية للمراكز الاختبارية بمدينة الغيضة بـ"مدرسة العيدروس ومدرسة عائشة" حيث استمع المحافظ من المعنيين إلى شرح حول الجهود المبذولة لإنجاح العملية الامتحانية، موجهاً بتهيئة البيئة الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية اختباراتهم بشكل إيجابي وتحقيق أفضل النتائج وتذليل مجمل الصعوبات. 

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة والترتيبات التي اتخذها مكتب التربية لإجراء الاختبارات .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتوفير الأجواء المناسبة لإنجاح العملية الاختبارية، مثمنا جهود التربويين واستمرارهم في أداء رسالتهم رغم الظروف الصعبة.. ومتمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

بدوره أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش بأن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة هذا العام على مستوى المحافظة "1419" طالب وطالبة، "539" علمي و"880" أدبي، منهم "601" ذكور و"818" إناث، موزعين على (9) مراكز اختبارية. 

وأشار هراش إلى الحرص على تقديم التسهيلات لكل اللجان العاملة وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يسهم في نجاح الاختبارات، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لقطاع التربيه والتعليم في مختلف المجالات. 

رافق المحافظ نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ عيسى القميري، ومدير عام إدارة التوجيه والتقويم الأستاذ مبارك خميس عمر ومدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان، ومديرة مكتب التربية والتعليم بالغيضة الأستاذة خير دوامة، والفريق الوزاري برئاسة الدكتور محمد عوض سالم، من وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات التربوية والتعليمية.