:: شبوة.. محكمة الاستئناف تقر إحالة قضية الشيخ الباني إلى القضاء العسكري       :: تركيا تقدم معدات اصطياد لعشرات الصيادين في عدن      :: اليمن يعلن تضامنه التام مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي      :: المنتخب الوطني للناشئين يجري استعداداته لمواجهة السعودية     

محليات

الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات تستهدف الحوثيين

       يمان نيوز 2024-07-19 02:54:46
قالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، إنها أصدرت إجراءات تشمل نحو 12 فردا وسفينة، بما في ذلك مواطنين ماليزي وصيني.

 

وأضافت، في بيانٍ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها قام بتصنيف وتحديد عشرات الأشخاص والسفن على التوالي كممتلكات محظورة، والذين لعبوا دورًا حاسمًا في تمويل أنشطة الحوثيين كجزء من شبكة سعيد الجمل.

 

وتابعت: يشمل إجراء اليوم المواطن الماليزي المقيم في إندونيسيا والمواطن السنغافوري محمد رسلان بن أحمد، والمواطن الصيني المقيم في جمهورية الصين الشعبية تشوانغ ليانغ، الذين سهّلوا الشحنات غير المشروعة وانخرطوا في غسل الأموال لصالح الشبكة.

 

وقالت: تواصل شبكة سعيد الجمل توفير عشرات الملايين من الدولارات من الإيرادات للحوثيين في اليمن من خلال شحنها للسلع الإيرانية، بما في ذلك النفط، وهو مصدر تمويل يدعم هجمات الحوثيين المستمرة ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر.




متعلقات