:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

أخبار وتقارير

الأمير محمد بن سلمان يوجِّه بصرف مليون ريال لأسر شهداء المواجهات مع الحوثيين وقبائل شبوة تفتح معسكرات تدريب لمواجهات الحوثي

       يمان نيوز - متابعات خاصة 19/04/2015 23:05:03


وجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين اليوم بصرف مبلغ مليون ريال لأسر شهداء المواجهات مع عناصر الميليشيا الحوثية على الحدود الجنوبية بنجران وهم وكيل رقيب أحمد عمر الشهري ، والجندي خالد بن علي المجهلي ، والجندي إبراهيم العامري – رحمهم الله – .

 

كما وجه سموه بصرف مبلغ مليون ريال لأسرتي الشهيدين وكيل رقيب علي بن حمود الحمدي والعريف مساوي علي الديبي الذين استشهدا في حادث عرضي أثناء أدائهما لمهامهما العملية.

وأكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حرص وزارة الدفاع على أسر الشهداء ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم سائلاً الله عز وجل المغفرة والرضوان للشهداء والصبر والسلون لذويهم مؤكداً سموه اعتزاز المملكة بأبنائها الشهداء.

 

من جهة أخرى الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً اليوم من معالي وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر.

وجرى خلال الاتصال استعراض المسائل ذات الاهتمام المشترك وبحث مجالات التعاون في تحالف عاصفة الحزم.

 

كما بدأت قبائل شبوة ( شرق عدن)، بتدريب أبنائها من المتطوعين لصد المتمردين من الحوثيين وأتباع صالح، وجاءت هذه الخطوة دعما لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وحفاظا على مقدرات اليمن وأمن مواطنيه.

ومن جهة أخرى، شارك في التطوع عدد من الضباط القدماء والعسكريين بمحافظة شبوة في تدريب المتطوعين على استخدام الأسلحة بأنواعها الثقيلة والخفيفة، وقد حقق المتطوعون انتصارات على الأرض بقطع الطرق على المتمردين الحوثيين وأعوانهم ووقف الإمدادات عنهم، والاستيلاء على أسلحتهم بعد أن فروا وتركوها.

ويشار إلى أن محافظة شبوة تقع في جنوب الجمهورية اليمنية إلى الشرق من عدن بنحو 385 كيلومترا وإلى الغرب من المكلا بنحو 300 كيلومتر، وتعتبر محافظة شبوة المحافظة الثالثة من حيث المساحة، حيث تبلغ 42584 كم2. وتنقسم شبوة إلى 17 مديرية.




التعليقات