:: العميد صموده  يناقش مع مدير عام مكافحة المخدرات  بوزارة الداخلية آليات سير العمل في إدارة مكافحة المخدرات في محافظة المهرة      :: المهرة.. وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح السياسي محمد قحطان      :: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني     

أخبار وتقارير

الاتحاد الأوروبي يصدر بيان هام ويحذر الحوثيين وأنصار صالح

       يمان نيوز - متابعات خاصة 20/04/2015 21:37:35

أعرب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عن قلقهم إزاء تدهور الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، داعين أطراف النزاع في البلاد إلى وقف العنف فورا.

وجاء في بيان تبناه مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد في ختام لقاء أجراه في لوكسمبورغ الاثنين 20 أبريل/نيسان، أن الأحداث الأخيرة في اليمن "من شأنها أن تحمل معها مخاطر جسيمة على الاستقرار في المنطقة، لا سيما في القرن الإفريقي والبحر الأحمر والشرق الأوسط".

وتابع البيان: "إن الاتحاد الأوروبي يدين الأعمال الأحادية الجانب من قبل الحوثيين ووحدات الجيش الموالية للرئيس السابق (على عبد الله) صالح، ويدعو هذه القوى إلى وقف العنف فورا ومن دون شروط، وإخلاء المناطق التي استولت عليها، بما فيها صنعاء وعدن".

كما أكد الاتحاد "دعمه للسلطة الشرعية في اليمن"، مضيفا أنه "في نهاية المطاف يجب أن يكون حل هذه الأزمة سياسيا"، إضافة إلى تأكيده دعمه لدعوة المجتمع الدولي إلى بدء عملية سياسية شاملة في البلاد.

هذا وجاء في البيان: "نحن ندعو جميع الأطراف إلى ضمان حماية السكان المدنيين والامتناع عن استهداف مواقع البنية التحتية المدنية، وخاصة المؤسسات الطبية، وعدم استخدام مبان مدنية لأغراض عسكرية".

 

المصدر: "نوفوستي"




التعليقات