:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

أخبار وتقارير

صواريخ بالستية في مناطق مأهولة بالسكان : الجريمة الكبرى للحوثيين وصالح تقرير

       يمان نيوز- شوقي ناصر 20/04/2015 21:36:59

شهدت العاصمة صنعاء انفجارات هي الأعنف صباح اليوم مصدرها منطقة فج عطان التي تحتوي احدث الاسلحة والصواريخ البالستية التابعة لمليشيات جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح .

وشكى سكان العاصمة صنعاء من اصوات انفجارات ضخمة اهتزت لها المباني والمنشآت والاحياء السكينة على تباعدها وذهب ضحيتها عدد من الشهداء وعشرات المصابين وفقا لمصادر طبية في العاصمة .

ويقول المواطنون انه لم يحدث ان شهدت صنعاء انفجارات قوية بالشكل الذي بدت عليه اليوم وان قوة الانفجارات اسقطت نوافذ المنازل وابواب الغرف الداخلية في المنازل الكائنة في الاحياء السكنية القريبة من منطقة فج عطان .

ووفقا لمصدر حكومي رفيع فقد استهدف الطيران الحربي لعاصفة الحزم الصواريخ البالستية التي تم تخزينها داخل انفاق في بطون التباب والجبال .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان المليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق حاولت اخراج مجموعة من الصواريخ وتحميلها على ناقلات كبيرة لاستخدامها في قصف مناطق المواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظات عدن وتعز ولحج وكذا استهداف الحدود السعودية وان عدد من الناقلات كانت تنتظر في شارع اسفل التباب لتحميل هذه الصواريخ .

واكد المصدر تدمير أكثر من 30 صاروخا في العملية وان الكثير من الصواريخ لاتزال تحت الانفاق وتخشى عمليات عاصفة الحزم من ان استهدافها قد يعرض ارواح الكثيرين للخطر داعيا الى اخلاء المنطقة من السكان .

وتكشف العملية حجم التسليح الذي تمتلكه جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح وتعد الصواريخ البالستية صواريخ حديثة وتشكل خطورة شديدة في حال تعرضت للتدمير حيث تتطاير شظاياها على امتدادت كيلو مترات .

ويمكن وضع علامات استفهام كثيرة على الاسباب التي دفعت الرئيس المخلوع لتخزينها في قلب العاصمة المأهولة بالسكان .

ويتهم مواطنون الرئيس المخلوع وجماعة الحوثي بمحاولة استثمار ضحايا الانفجارات في العاصمة صنعاء وتوظيفها سياسيا لتخفيف الضغط عليهم اثر اشتداد الضربات وتدمير الكثير من الاسلحة والصواريخ التي كانت بحوزتهم .

وبدأ العديد من الناشطين والاعلاميين المحسوبين على جماعة الحوثي والرئيس السابق بنشر صور لضحايا انفجارات اليوم وتسويقها كجريمة متوسلين نظرة عطف دولية للمليشيات التي اجتاحت صنعاء والمحافظات وتتعرض في هذه الاثناء لضربات قوية من طيران عاصفة الحزم واستهداف أفقدها التركيز والتنسيق فيما بينها وطوح بالكثير من قياداتها ومعداتها العسكرية .

ويقول المهندس محمد عبد الفتاح  في هذا السياق : لم تاتي عاصفة الحزم الا كمنقذ اخير لليمنيين بعد ان كانت ولا زالت تحصدهم الة عفاش والحوثي التدميرية شمالا وجنوبا ، هذه العصابات التي حولت المدن الى مخازن كبيرة للأسلحة لقتل اليمنيين هي اليوم تتاجر ايضا بالضحايا الدين يسقطوا بسبب هذه الاسلحة ، ان تدمير السلاح الذي يقتل اليمنيين هو الخطوة الاولى لانقاد المجتمع اليمني من عملية القتل اليومية التي تمارسها هذه الميليشيات  "

 ويضيف عبد الفتاح : كل القتلى من المدنيين شمالا وجنوبا هم ضحايا هذه العصابات الاجرامية ومحاولة هذه العصابات استثمار ما حصل في صنعاء اليوم من سقوط لشهداء وضحايا مدنيين جراء تفجير مخازن للأسلحة هناك وتوظيف الامر سياسيا خدعة لن تنطلي على المجتمع اليمني الذي لا زال حتى اللحظة يقتل بهذه الالة في عدن وتعز ومارب "

ويؤكد محمد ان الحوثي وعلي صالح وميليشياتهما هما من بأيديهما قرار ايقاف الحرب ، وذلك بانسحابهم من المدن واستسلامهم للشرعية ودخولهم في الحوار  دون قيد او شرط .

ولا يختلف رأي الاعلامية ربا جندي عن محمد عبد الفتاح حيث قالت : ليس من المنطقي تحميل عاصفة الحزم السبب الرئيس فيما حدث بصنعاء اليوم فالعاصفة نتيجة وليست سبب ، لو لم تكن معسكرات صالح والحوثي بيننا في المناطق المأهولة لما سقط هؤلاء الشهداء والضحايا لكنهم بلغوا في الاجرام الى حد تخزين الاسلحة ذات القوة التدميرية الهائلة في المناطق السكنية .

واعتبرت الجندي ان الحوثي وصالح يسعيان لاستثمار دم الضحايا كمادة اعلانية لخلق رأي عام غاضب ومناوئ لعاصفة الحزم .

ووجهت الجندي سؤالا للحوثيين عن الجرائم التي ارتكبوها في عمران وصعدة وتهجير السكان وأزهار الارواح هل كانت مجرد مزحة مؤكدة ان الاسلحة التي تدمر اليوم لم تستخدم سوى لقنصنا وقتلنا .




التعليقات