:: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن      :: الإرياني: استمرار جماعة الحوثي في إخفاء السياسي "قحطان" يشير بوضوح إلى رفضها لجهود التهدئة      :: العميد صموده  يناقش مع مدير عام مكافحة المخدرات  بوزارة الداخلية آليات سير العمل في إدارة مكافحة المخدرات في محافظة المهرة     

أخبار وتقارير

ميليشيات الحوثي ترتكب 1883 إنتهاكا خلال 16 يوما منها 1300في صنعاء توزعت ما بين القتل والاختطاف وتفجير منازل واحتلال مؤسسات تفاصيل

       يمان نيوز- صنعاء 20/04/2015 23:41:14


حينما تصبح محكوما بسلطة مليشيا مسلحة لاتعترف بالقوانين ولاتقيدها أنظمة تصبح هدفا لسهامهم المسمومة فتارة يوزعون عليك أشباح الموت وأخرى يرسلون إليك أشباحهم لوضعك رهينة بأيديهم مكبوت الحرية وفي حال معارضتك ورفضك لهم يتوجهون لتفخيخك.

 

وذكر المركز الإعلامي للثورة اليمنية في بلاغ صحفي صادر عنه ان إجمالي الإنتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بفي امانة العاصمة و7 محافظات يمنية خلال 16يوما من2_18إبريل الجاري ب1883إنتهاكا .

وبحسب المركز فإن العاصمة صنعاء سجل فيها 45إنتهاكا تفرعت مابين قتيلين وإصابة شخص أخر واختطاف 30شخصا أخر واقتحام 7منازل لأشخاص مناوئين لجماعة الحوثي ، وتفجير أربعة واقتحام دار للقران.

 

وكذالك هو الحال في أمانة العاصمة أوضحت الإحصائية حيث تعد الأكثر تعرضا لانتهاك مليشيا الحوثي والتي بلغ أجماليتها 1391إنتهاكا وتوزعت بين مقتل شخص وإصابة 820شخصا واختطاف 460أخرين واقتحام 43منزل ومدرستين و19مقرا و8مساكن و3مؤسسات خيرية وطبية و7مساجد.

 

وتعد مدينة الحديدة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ نوفمبر الماضي عقب حيث سجل المركز إنتهاكات المليشيا والتي بلغت 129إنتهاكا مقتل 6أشخاص إصابة 3أخرين وإختطاف81 وإقتحام25منزلا وتفجير منزلين وإقتحام 3مدارس و4منظمات و3مقرات حزبية و2مساجد.

وبيّن التقريرأن مدينة تعز "تعرضت لـ79إنتهاكا والتي توزعت بين إختطاف 19مصابا وإختطاف31أخرين وتعرض المواطنون إلى حملة إنتهاكات توزعت بين إقتحام9منازل وتفجير 2أخرين وإقتحام 5مدارس ومقرحزبي و12مؤسسة تعليمية وخيرية .

 

وتابع المركز الإعلامي " أن مدينة إب تعرضت لـ 68إنتهاكا وخطف 51شخصا و8منازل وتفجير أخر وإقتحام6مدارس ومقرحزبي ومؤسسة خيرية كما هي محافظة ذمار التي لاقى نصيبهم من هذه الإنتهاكات والتي وقع فيها 65عملية خطف لمعارضين للحوثيين وإقتحام 5منازل ومؤسسة خيرية.

 

فيما المدينة التي فيها أكبر معقل لجماعة الحوثي في اليمن صعده والتي تعرض فيها44شخصا لعملية خطف بعد مداهمات طالت منازلهم و إقتحام 11منزلأ و12منظمة و2مساكن طلابية ومؤسسة خيرية ومسجد ودار لتحفيظ القران الكريم فيما مدينة عمران هي الوحيدة التي لم تتعرض سوى لإختطاف 23شخصا من أبناءها.




التعليقات