:: احمد علي عبدالله صالح يصارح جماهيره وأنصاره برسالة قوية لأول مرة، فماذا قال؟      :: اختتام البرنامج التدريبي بناء قدرات الكوادر الشبابية في الحكومة      :: صحيفة: واشنطن تعطي الضوء الأخضر للسعودية لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة     

أخبار وتقارير

لماذا يرفض هادي تعيين هيئة اركان للجيش؟

       يمان نيوز- صنعاء 25/04/2015 21:46:05

كشفت مصادر خاصة في العاصمة السعودية الرياض رفض الرئيس عبدربه منصور هادي تعيين رئيس اركان للجيش وتعيين قيادة عسكرية لإدارة العملية القتالية.

ونقل موقع " شعب اونلاين" عن تلك المصادر ان اجتماعات مكثفة يجريها المهندس خالد بحاح نائب الرئيس مع قيادات عسكرية بهدف تعيين رئيس اركان للجيش وقيادة عسكرية لاستكمال عملية استعادة مؤسسات الدولة والمحافظات اليمنية التي تقع تحت سيطرة ما توصف بمليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح إلا ان الرئيس هادي يرفض ذلك.

واكدت المصادر أن الاجتماعات لها اكثر من اسبوع لكنها تواجه بتصلب هادي والذي لم يعرف حتى اليوم ما هدفه من هذا التأخير رغم الالحاح عليه في سرعة تعيين هيئة اركان وقيادة للجيش.

وترجح المصادر بأن يكون الهدف هو التخطيط للاستيلاء على السلطة والمناصب الهامة والانفراد بها مع مقربيه من الجنوبيين واقصاء بقية القوى وخاصة تلك التي تقف معه اليوم في ميدان المواجهة.    




التعليقات