:: صحيفة: واشنطن تعطي الضوء الأخضر للسعودية لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة      :: الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطارغزيرة      :: السعودية تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وتشدد على حرية الملاحة في البحر الأحمر     

أخبار وتقارير

ياسين: نرفض دعوة صالح للمفاوضات.. وإيران مصرة على دعم الحوثيين

       يمان نيوز - خاص 26/04/2015 17:10:01

رفض وزير الخارجية اليمني رياض ياسين دعوات الرئيس المخلوع على عبدالله صالح للمحادثات بشأن وضعه في اليمن مشيرا إلى أن إيران تريد التدخل في اليمن لتهديد أمن دول الخليج .

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن في لندن أن الحوثيين يحاولون دفع قوات التحالف العربي لوقف غاراته التي حجمت أطماع الحوثيين وسوف تقضي عليها بالتدريج .

أوضح أن الحوثيين مازالوا يهاجمون المدنيين في أنحاء اليمن مشددا على أنه لا وجود لتنظيم داعش في اليمن باستثناء ربنا عنصر أو عنصرين وأن الحوثيين يحاولون إيهام العالم بأنهم يحاربون داعش في اليمن .

تابع قائلا: لقد جمعنا ملفا حول ارتباط على عبدالله صالح بتنظيم القاعدة وسوف نقدمه للجهات المختصة قريبا .. وسنعود جميعا لليمن وسوف ندعوكم جميعا إليه .. وهناك بعض الإيرانيين من الحرس الثوري وبعض المرتزقة من أوكرانيا ودول أخري وبعض عناصر من حزب الله كانوا مرتبطين بالحوثيين في اليمن وقبل قدومي إلى هنا علمت أن إيران مصرة على دعم الحوثيين مهما حدث وبأي ثمن