:: واشنطن: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أضرّت بآلاف الصيادين اليمنيين      :: فرقاطة هولندية تنضم للأسطول الأوروبي لحماية السفن من هجمات الحوثيين      :: مندوب روسيا أمام مجلس الأمن: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن غارة على مطار الحديدة     

أخبار وتقارير

الدكتور النفيسي: عودة المفاوضات لحل أزمة اليمن فخ كبير

       يمان نيوز - متابعات 27/04/2015 18:02:28
حذّر الدكتور عبد الله النفيسي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت، مما أسماه "الفخ الكبير" في عودة المفاوضات لحل الأزمة اليمنية.

 وقال النفيسي عبر حسابه في تويتر: "هذه فرصة تاريخية لا تعوض لكسر نفوذ إيران في الجزيرة العربية واليمن خصوصا، لذا لا ينبغي التعويل على ما يسمونه الحل السياسي فهو فخ كبير".

مؤكدا: "لا ينبغي وضع ثقتنا بـ الأمم المتحدة أو ما يسمونه المجتمع الدولي فالدرس الفلسطيني ماثل للعيان ولا ينبغي تكراره في اليمن الحذر يا يمن".

وكان البيت الأبيض قد أعلن  السبت أنه يتطلع إلى الانتقال من العمليات العسكرية إلى استئناف سريع للمفاوضات ومن دون شروط في اليمن، في شأن «مرحلة انتقالية شاملة منبثقة من مبادرة مجلس التعاون الخليجي والحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي».

وحذرت واشنطن أيضا من انتهاك القرار ٢٢١٦ وتسليح الحوثيين أو الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أو ابنه كما قال البيان.




التعليقات