:: مأرب.. السلطة المحلية: جميع الطرقات باتجاه صنعاء مفتوحة منذ فبراير2024      :: جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين      :: الحوثيون: استهدفنا 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية منذ نوفمبر      :: صنعاء...جماهير حاشدة تندد بالسكوت المريع أمام العدوان الإسرائيلي على غزة      

أخبار وتقارير

هشتاق بنعمر_يكذب الاعلى تغريدا في اليمن

       يمان نيوز -يمن جورنال /خاص – أحمد فوزي 28/04/2015 19:57:01

اشتعلت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بردود الأفعال الساخطة من تقرير المبعوث الأممي المستقيل إلى اليمن جمال بنعمر.

واتهم ممثل اليمن في الإمم المتحدة المبعوث الأممي السابق إلى اليمن

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وسوما (هشتاق) يتهمون فيها المبعوث الأممي المستقيل جمال بنعمر بالكذب  #بنعمر_يكذب #benomar_lying. #المخلوع_بنعمر.

وعلقت السيدة توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي بقولها “أنه بعد كل لقاء كان يجريه المبعوث الأممي المنتهية ولايته جمال بنعمر في اليمن كانت المليشيات تزدادا توسعا ونفوذاً وتزداد السلطة الإنتقالية إنهياراً.”

 

وسخر الدبلوماسي القطري ناصر الخليفي من تقرير بنعمر مشيراً إلى أن أربعة أعوام من الحوار تمخضت عن انقلاب الحوثي.

 

وقال الخليفي أن بنعمر يستغفل العالم بالحديث عن أن الحل في اليمن يكون عن طريق الحوار وكأن أربعة اعوام من الحوار تحت إشرافه.

وفي سياق متصل علق الصحفي السعودي سلمان الدوسري رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط اللندنية بقوله “ربما لو استمر الحوثيين في إنقلابهم ولم تردعهم عاصفة الحزم لاستمر أيضا بن عمر ولم يستقيل من مهمته.”

الإعلامية الإردنية إحسان الفقيه أشارت إلى سخط الشارع اليمني وقالت في تغريدة لها “اختلف اليمنيون على كل شيء إلا سب ولعن بن عمر فالكل بدون استثناء اتفقوا على شتمه. سبحان الذي يذل من يشاء.”

 

أما صفحات الناشطين والإعلاميين اليمنيين فكانت تعليقاتهم ما بين السخرية والتذكير بالدور الذي لعبه بنعمر في تمزيق اليمن.

 

 

 

الناشط الإعلامي اليمني مجاهد السلالي غرد بقوله “قلنا لكم بعد سقوط عمران بنعمر مجرد سمسار يمهد الطريق أمام مخططات الحوثي والمخلوع,, وقلتم حينها اننا مبالغين..!!

 

 

 

من جانبه غرد الإعلامي اليمني الساخر محمد الربع بقوله “جمال بنعمر البخيتي”.

 

 

 

وعلق السياسي عبدالله فرحان “بنعمر سيىء لدرجة أنه لن يكون جيدا,” مضيفاً “لن يمحو بكلماته لكماته التي وجهها لليمن طيلة أربعة أعوام

 

 

 

وأشار الصحفي اليمني أحمد فوزي على صفحته الشخصية بموقع التواصل فيسبوك إلى ظهور الوجه الحقيقي لبنعمر.. وقال فوزي: “ظهر الوجه الحقيقي للمبعوث الاممي جمال بنعمر الذي حول تواطىء بشكل او بأخر مع الحوثيين وظهر ليكذب وليعلن انه كان هناك توصل للحل.”

 

 

 

مذكرا أيها بإنسحاب ممثلي حزب التجمع اليمني للإصلاح من الحوار بعد إعتقال قيادات حزبية منهم الوزير السعدي.

 

 

 

من جانبه قال الكاتب الصحفي اليمني همدان العليي على صفحته: ” بعد كلام بن عمر الداعم لحركة مسلحة في مجلس الأمن.. يجب أن يعرف الجميع بأن المؤامرة كانت على اليمن والسعودية أيضاً.”

 

 

 

وقال الناشط صالح الحقب: “مع أنه قد أصبح في خبر “مخلوع” إلا أنه لا يزال يمارس الكذب والتدليس وليّ ذراع الحقيقة.

 

 

 

متسائلاً “متى سيتوقف المبعوث الحوثي جمال بنعمر عن ممارسة الكذب والتدليس كهواية مفضلة أجادها باحترافية عالية إلى الحد الذي مكنه من التضليل على أمم العالم أجمع!!”.

 

 

 

وكان الدبلوماسي المغربي استقال من مهامه في منتصف أبريل (نيسان) الحالي، بعد ان فشل في مساعيه للتوسط في أزمة اليمن، حيث يواصل المتمردون الحوثيون هجومهم.

 

 

 

وانهارت محادثات السلام عندما سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ثم واصلوا تقدمهم الى عدن جنوب البلاد، ما أجبر الرئيس عبدربه منصور هادي للجوء الى الرياض.

 

 

 

ويحل محل بنعمر الدبلوماسي الموريتاني اسماعيل ولد شيخ احمد البالغ 55 عاما، وكان منسق الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة في اليمن بين 2012 و2014.

 

يذكر أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بدأ في 26 مارس (آذار) شن غارات جوية ضد المتمردين في اليمن لاعادة الشرعية في البلاد.

 

 

 

ورغم إعلان الرياض الثلاثاء انتهاء المرحلة المكثفة من عمليتها “عاصفة الحزم” التي بدأتها قبل شهر، واصل التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين وحلفائهم.




التعليقات