:: الحوثيون: استهدفنا 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية منذ نوفمبر      :: صنعاء...جماهير حاشدة تندد بالسكوت المريع أمام العدوان الإسرائيلي على غزة       :: الأرصاد يتوقع أمطار متفاوتة وأجواء حارة بالمناطق الصحراوية والساحلية      :: بمشاركة 5 دولة من بينها اليمن.. اختتام التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر     

أخبار وتقارير

قتال ضاري في مختلف جبهات القتال في اليمن مع الحوثيين .. والسعودية تدرب مقاتلي القبائل

       يمان نيوز - - رويترز: 29/04/2015 20:12:51


أصابت الضربات الجوية التي تقودها السعودية خمس محافظات يمنية فيما استعر القتال في مدينة عدن الجنوبية يوم الاربعاء وقالت مصادر في المنطقة Yن المملكة تدرب وتسلح رجال قبائل لقتال جماعة الحوثيين المتحالفة مع ايران.

وقال سكان إن دبابات وقناصة المتمردين الحوثيين قتلوا 12 مدنيا على الاقل في عدن أثناء تقدمهم نحو وسط المدينة. وأسقط التحالف الذي تقوده السعودية أسلحة من الجو على المقاتلين المناهضين للحوثيين في مدينة تعز.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول الماضي وطالبوا بتشكيل حكومة أكثر شمولا واجتاحوا الجنوب مما أثار مخاوف السعودية وحلفائها من توسع النفوذ الايراني في المنطقة. ودعمت الضربات الجوية من التحالف العربي على مدى الشهر المنصرم المقاتلين المحليين الذي يحاربون الحوثيين الشيعة في عدن وفي أنحاء البلاد.

وهزت الاشتباكات العنيفة حي خور مكسر في عدن الذي يعتبر المانع الرئيسي أمام تقدم الحوثيين. وهربت عشرات الاسر من المنطقة يوم الاربعاء.

وقال أحد السكان ويدعى علي محمد يحيى "على العالم والتحالف والامم المتحدة التدخل فورا لانقاذ حينا الذي أصبح فعلا منطقة كوارث بعد هذا القصف العشوائي."

وعلى بعد نحو 200 كيلومتر الى الشمال أسقطت طائرات التحالف أسلحة من الجو لرجال قبائل يقاتلون الحوثيين في مدينة تعز.




التعليقات