:: شركات الطاقة تهدد بالتوقف عن العمل بثلاث محافظات بسبب تخلف الحكومة عند سداد مستحقاتها      :: توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة      :: منظمة دولية تكشف عن تسجيل 114 وفاة و20 ألف إصابة بالكوليرا خلال أسابيع      :: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة     

أخبار وتقارير

بعد توقف مركز الكلى الصناعي ...مستشفى الثورة العام بتعز يطلق نداء استغاثة عاجلة وعشرات المرضى في الساعات القادمة مهددون بالموت

       يمان نيوز - خاص 06/05/2015 18:50:51

اطلقت هيئة مستشفى الثورة العام بتعز نداء استغاثة عاجلة الى كل السلطات المعنية والمنظمات الانسانية وحقوق الانسان لانقاذ اكثر من 260 حالة فشل كلوي بعد توقفه عن العمل اليوم الاربعاء.

وجاء في نداء الاستغاثة : إلى السلطات المعنية ، وكل المنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان ، وكل منظمات الإغاثة ، المحلية والدولية ، الى كل الناشطين الحقوقيين والإعلاميين ، ان مركز الكلية الصناعية بهيئة مستشفى الثورة- تعز ، والذي يقدم خدماته لأكثر من 260 حالة فشل كلوي ، بمعدل 80 – 95 حالة يوميا، والذي يعمل دون توقف على مدار 24 ساعة ، ويستقبل كل الحالات في تعز ، والحالات القادمة من المحافظات المجاورة ، وحالياً هو القسم الوحيد المفتوح في تعز.

واشار البيان الى ان المركز قد توقف اليوم الأربعاء الموافق 2015/5/6م ، لانعدام مادة الديزل المُشغل للمولد الكهربائي ، وانعدام المياه ، علما بأن القسم يحتاج إلى (30,000) لتر من المياه يوميا ، ويحتاج المولد المشغل للمستشفى بالكامل بما في ذلك قسم الغسيل الكلوي إلى سبعمائة (700) لتر ديزل يوميا ، حيث والمولد يعمل لمدة 22 ساعة في اليوم الواحد .

وناشد النداء باسم حق الحياة ، وحق التكافل الاجتماعي والإنساني ، ضمائركم أن تتحركوا لتقديم ما يمكن تقديمه لإنقاذ حياة العشرات ، انطلاقا من واجبكم الإنساني تجاههم.

وطالب قبل ذلك المؤسسة العامة للكهرباء تخصيص ساعات متقطعة يوميا لتغطية جزء من حاجتهم الماسة للكهرباء ، كما طالب مؤسسة المياه في تعز، ضخ المياه إلى المستشفى ، وشركة النفط بإمدادنا بالكمية اللازمة لتشغيل المولد ، ولما فيه المصلحة العامة .

ونشير الى ان ثلاجة الموتى تحوي أكثر من خمسة وثلاثون " 35 " جثة , وانها ستتعفن في حال استمر الوضع على ما هو عليه الان , في ظل انقطاع الكهرباء وعدم توفر مادة الديزل .

نسأل الله أن يديم الصحة عليكم وان يشفى كل مريض،،،

صادر عن هيئة مستشفى الثورة - تعز

الاربعاء الموافق 6/ 5 / 2015م




التعليقات