:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

أخبار وتقارير

بيان مرتقب للتحالف حول خروقات الحوثيين للهدنة باليمن

       يمان نيوز - متابعات خاصة 13/05/2015 21:39:30


اكد العميد احمد عسيري المتحدث باسم دول التحالف ان قوات التحالف ترصد كل خروقات الحوثيين للهدنة الانسانية وانه سوف تعلن بيان بذلك يطلع عليه الجميع ولكي تؤكد للجميع ان الحوثيين هم سبب فشل الهدنة اذا مافشلت.

واضاف ان دول التحالف ستلتزم بضبط النفس الى ادنى حد , وانه قد يطول صبر التحالف لكن لن يكون لفترة طويلة لانه اذا ماثبت لدول النحالف ان هذه المليشيات ستستمر باعمالها سوف يكون لكل حادث حديث وسيرد علىها .

وقال العسيري في لقاء مع قناة الجزيرة ان الحكومة اليمنية والمعترف بها اعلنت ان الدولة تحت الحظر الجوي  والبحري وان من يريد الوصول الى اليمن يجب ان يأخذ تصريح من دول التحالف , وعليه من يريد الوصول الى المياة الاقليمية اليمنية او المطارات فعليه ان ياخذ تصريح اما من الحكومة اليمنية او من دول التحالف.

 

كما أشار الى ان مليشيا الحوثي ليس لديها ادنى حد من المسؤولية تجاه الشعب اليمني بسبب خروقاتها المتكررة للهدنة والتي جاءت من اجل ايصال المساعدات الانسانية للشعب اليمني .

 

وقد بدأت الهدنة منذ مساء الثلاثاء والتي من المقرر ان تستمر لمدة 5 أيام , وبالرغم من سريان الهدنة الان ان العديد من المحافظات لاتزال تشهد اشتباكات .