:: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية       :: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية      

أخبار وتقارير

تعز: قصف عنيف يستهدف مستشفى الثورة وسقوط قتلى وجرحى وقائد المقاومة يزور الجرحي

       يمان نيوز - تعز 15/05/2015 16:40:15


منذ ثلاثة أيام على بدأ الهدنة في اليمن بعد أن أعلنت قوات التحالف دخولها لحيز التطبيق في تمام الساعة 11 مساء يوم الثلاثاء ومدينة تعز لم تعرف النوم. كانت مليشيات الحوثي وعصابات الرئيس المخلوع في المدينة قد بدأت بتطبيق خرق الهدنة قبل أن تبدأ حيث أمطرت الأحياء السكنية بقذائف المدفعية والدبابات منذ وقت مبكر الأربعاء الماضي. واليوم أمطرت المليشيات أحياء المدينة السكنية بالقذائف من معسكر اللواء 22 حرس جمهوري تسببت بمقتل 7 أشخاص حتى هذه اللحظة بينهم طفلين وعشرات الجرحى. كما تسبب القصف الذي وصف بالـ "هستيري" بإشتعال النيران في العديد من المباني السكنية.

 

وبينما أقتضت المستشفيات بجثث القتلى والجرحى شنت المليشيات قصفا جديدا على مستشفى ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺑﻤﺪﺍﻓﻊ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ ، ﻭﺣﺎﻟﺔ ﻫﻠﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ المكتض بالجرحى ﻭﺍﻟﻤﺮﺿﻰ ﻭﻣﺮﺍﻓﻘﻴﻬﻢ.

 

وقال الدكتور أحمد الدميني المناوب في مستشفى الثورة أن "أﺭﺑﻊ ﻗﺬﺍﺋﻒ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻗﺴﻢ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﻭﺍﻻﻃﺮﺍﻑ ﻭﺟﺮﺍﺣﺔ ﺍﻻﻃﻔﺎل وأن ﻗﺬﻳﻔﺔ ﺳﻘﻄﺖ بالقرب من ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻭﻗﻌﺖ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﺗﻢ ﻧﻘﻠﻬﻢ لمستشفى اليمن ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ". وأضاف الدكتور "ﻳﻀﺮﺑﻮﻥ ﻗﺬﻳﻔة ﻭﻳﺘﺮﻛﻮﻥ ﻭﻗﺖ ﻣﻌﻴﻦ ﻟﻴﺘﺠﻤﻊ ﺍﻟﻤﺴﻌﻔون فيقوموا بإطلاق ﺍﺧﺮﻯ ﻟﻴﻮﻗﻌﻮﺍ ﺍﻛﺒﺮ ﻗﺪﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ".

 

 

 

إلى ذلك سقط طفلان وعشرات الجرحى من الاطفال والنساء في قصف معسكر اللواء 22 حرس لمنازل المواطنين في حي الثورة والشماسي ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى 7 أشخاص.




التعليقات