:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

أخبار وتقارير

المقاومة الجنوبية في عدن تتقدم وتستعيد مناطق كانت تحت سيطرة مليشيا صالح والحوثي

       يمان نيوز - متابعات 30/05/2015 13:57:22


  تقدمت المقاومة الشعبية الجنوبية نحو المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين الحوثيين والجيش الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة عدن .

 

وقال سكان ومقاتلون إن قتالا عنيفا اندلع  قرب مطار مدينة عدن أمس، وإن المقاومة الجنوبية نجحت في شن هجومات على الميليشيات الحوثية، وقال مصدر في الجماعة الجنوبية إن التحالف الذي تقوده السعودية شن أربع ضربات جوية أيضا على قاعدة عسكرية قرب المطار.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن المقاومة الشعبية الجنوبية المدعومة من قبل التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية قامت بتطهير منطقة دار سعد بشكل كامل من الحوثيين، وتقدمت نحو جزيرة العمال بمنطقة خور مكسر وسيطرت عليها.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة تحاول في الوقت الراهن التقدم نحو بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في خور مكسر، مؤكدة أنها قامت بتأمين مداخل المطار. وأضافت أن مواجهات عنيفة تشهدها منطقة جعولة، إضافة إلى المواقع القريبة من منطقة المندارة والعريش على المدخل الشرقي للمحافظة من اتجاه محافظة أبين الجنوبية.

وأوضحت المصادر أن قصفا عنيفا بالدبابات والقذائف شنته الميليشيات الحوثية على عدد من المناطق في عدن، ووصلت بعض القذائف، حسب قولهم، إلى حي عبد العزيز في المنصورة.

وفي السياق ذاته، أفادت المصادر بأن غارات جوية شنها طيران التحالف العربي فجر أمس على تجمعات للحوثيين في منطقة جعولة، والعريش، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وتدمير دبابات تابعة لهم في المناطق ذاتها. وفي محافظة صعدة قال إن التحالف العربي نفذ غارات جوية مكثفة الليلة الماضية في المحافظة الواقعة في شمال غربي اليمن وعلى الحدود مع السعودية. وذكر سكان أن الضربات استهدفت أيضا موقعا لتخزين السلاح في صنعاء، حسب «رويترز».

وتشهد محافظة عدن اشتباكات مسلحة عنيفة بين أفراد المقاومة الشعبية الجنوبية ، والمسلحين الحوثيين منذ نحو شهرين، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين.




التعليقات