:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

أخبار وتقارير

السفير الأميركي: ندعم السلطة الشرعية في اليمن وخطواتها الإيجابية لإحلال السلام

       04/11/2015 23:09:47
يمان نيوز
دعا وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجميع المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان، إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتقديم الدعم الإغاثي والإنساني والدواء لليمن، حتى يتجاوز مرحلته الراهنة التي يمر بها نتيجة الانقلاب الذي قامت به ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح على الشرعية الدستورية.

وأشار الوزير اليمني خلال لقائه أمس (الثلاثاء) السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، إلى أن الوضع الصحي في اليمن يزداد سوءا نتيجة عمليات القصف التي تنفذها الميليشيات المتمردة وطالت العديد من المستشفيات والمراكز الصحية.. مبينا أن الميليشيا الانقلابية، ترتكب أبشع الجرائم ضد سكان مدينة تعز وتفرض حصارا خانقا وتمنع وصول المساعدات الإغاثية والدواء والغذاء والماء بطريقة تتنافي مع القوانين الدولية.

وأكد الأصبحي قيام الميليشيا بمنع وصول الدواء إلى المستشفيات في تعز؛ الأمر الذي تسبب في انتشار الأمراض الفيروسية وفي مقدمتها "حمى الضنك"؛ التي تسببت في وفاة عشرات المدنيين.. لافتا الانتباه إلى أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح تمارس جرائمها ضد المدنيين العزل في مختلف المحافظات من دون تمييز بطريقة هستيرية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان الدولي.

من جهته، أكد السفير الأميركي دعم حكومة بلاده للسلطة الشرعية في اليمن ولخطواتها الإيجابية لإحلال السلام الذي يرتكز على أسس القرارات الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.