:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

صحة وتعليم

مشروع التغذية المدرسية يدشن توزيع المساعدات الغذائية لـ (46,500) شخص في امانة العاصمة

       23/06/2016 06:50:12
يمان نيوز - صنعاء – وائل حزام:
دشنت اليوم الإدارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم في مدرسة خالد بن الوليد في العاصمة صنعاء، توزيع المساعدات الغذائية للاسر النازحة والأسر المتضررة بأمانة العاصمة ضمن مشروع الطوارئ رقم (200890) لشهر مايو 2016، وذلك بتمويل من برنامج الأغذية العالمي.
وشمل التوزيع خمس مديريات في أمانة العاصمة صنعاء هي التحرير والصافية ومعين والسبعين والوحدة والنازحين اليها من مديرية نهم ومحافظات تعز وصعدة ومأرب، والمحافظات الجنوبية، حيث تحتوي المواد الغذائية على القمح والزيت والبقوليات والسكر والملح.
وبلغ عدد المستفيدين من المشروع (46,500) أسرة، بعدد 24,000 الف نازح، و 5000 شخص من المعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة و17000 الف شخص من المتضررين من الاحداث التي تشهدها اليمن.
وقال حمود الأخرم، مدير عام المشروع، قد قال في تصريح صحافي له، انه تم اعتماد 2900 طن من المواد الغذائية لهذه الشهر تتمثل بمادة القمح ومادة الزيت والبقوليات والسكر والملح سيتم صرفها ل( 46.500 ) اسرة بما يعادل (279000) مائتين وتسعة وسبعون الف مستفيد. مؤكدا انه اعضاء اللجان المشاركة في التوزيع والذي وصل عددهم الى (102) عضوا هم من سيقومون بالاشراف على التوزيع في (21 ) مركز توزيع، و في (5 ) مديريات في امانة العاصمة هي: السبعين – معين – الصافية – الوحدة و التحرير.
من جانبه، قال عبدالوهاب شرف الدين، مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في امانة العاصمة، في تصريح صحافي له، ان " ما يتم توزيعه هو في اطار المنح المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين والمتضررين، لكنها لم ترتقي الى العدد المطلوب ولا تكفي مقارنة بعدد النازحين، ناهيك عن المدة الزمنية الفاصلة بين كل فترة توزيع".




التعليقات