:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

منوعات

لماذا يكون الجنس أكثر متعة بعد سن الثلاثين ؟

       17/11/2016 12:51:48
يمان نيوز - متابعات 

بمجرد الوصول لسن الثلاثين، وبداية ظهورالشيب يصبح الجنس أكثر متعة، رغم أن البعض يظن أن الوصول لهذه السن أمرٌ سئ.

ورغم أنه، مع تقدم السن تقل متعتنا بالأشياء ونبذل فيها مجهودًا أكبر، إلا أن هناك شيئًا واحداً يتحسن مع تقدم العمر ألا وهو الجنس، إذ إن معرفتنا بأجسامنا وزيادة الوعي الذاتي هي بعض الأدوات التي تجعلنا أكثر نشاطًا مع مرورالوقت.

ويمكننا تشبيه ممارسة الجنس بمدينة كبيرة، كلما مررت فيها أكثر كان من السهل أن تكتشف فيها شوارع وزوايا جديدة.

فما هي الأسباب التي تجعل الجنس أكثر متعة بعد سن الثلاثين:

أنت تعرفين كيف يعمل جسدك
لقد انتهى الوقت الذي لم تعودي فيه مسؤولة عن جسدك، فبعد سن الثلاثين أنت تعرفين جيدًا ما الذى يفيد جسمك وما يضره.

لم تعودي خائفة من الطلب
في سن العشرين لا تكونين قادرة على أن تقولي ما تحبين أو ما لا تحبين، أما في سن الثلاثين، فبالإضافة إلى أنك قد عرفتِ ما تحبين وما لا تحبين، فأنت أيضًا لن تخجلي من أن تطلبي ما تريدين.

تعرفين المعنى الحقيقي للألفة
كم هو مهم أن توجد الألفة في العلاقة، وبعد سن الثلاثين نعرف أهميتها ونشعر بقيمتها، فوجود الألفة مع شخص ما، هو ضمان للمتعة الجنسية الدائمة، وهو أفضل بكثير جدًا من أي لقاء عشوائي.

العاطفة عند المرأة
مع تقدم السن تزداد العاطفة لدى المرأة بهذا العمر عن السنوات السابقة، فتصبح أكثر عاطفة وحنانًا ودفئًا وأكثر احتواءً للرجل من الناحية الجنسية والعاطفية.

لا مزيد من الخوف
لست بحاجة للبحث عن إجابات لأسئلتك، فلديك رقم هاتف الطبيب النسائي الخاص بك وأنت تعرفين المشاكل الجانبية المرتبطة بهذا النوع من الممارسة، وأصبح لديك الخبرة في كيفية علاجها.

لديك المنزل الخاص بك
في بداية الزواج من الممكن ألا يكون المنزل مريحًا بأي شكل من الأشكال، ومع تقدم السن يستقرالزوجان وهذه الراحة تؤثر بشكل كبيرفي المتعة الجنسية.

لم يعد هناك خوف من التجربة
الشيء الأكثر إثارة هو أنكما لم تكتشفا كل شيء بعد، وأصبح لديكما الوعي الصحيح للتجربة، وتعرفان جيدًا ما الذي تريدانه وما لا تريدانه.

أنت تعرفين نزواتك
لم يعد هناك مزيد من الخوف فأنت تعرفين ماذا تريدين ومتى تريدين وكيف تستخدمين ذلك في إشباع رغباتك. أنت بهذا العمر أكثر دقة عن السنوات السابقة في اختيار اللباس الملائم لجذب الرجل، ولفت نظره في العلاقة ككل.

الملابس ليست شرطًا لكي تصبحي جذابة
ولا الجسم المثالي، وإنما أنت تعرفين ماذا يكون أكثر إثارة بالنسبة له. فبعد سن الثلاثين أصبحت أكثر جرأة في الفراش، وفي الحركات الجنسية وتعتمدين على إبراز أنوثتك في الحركات.

الخبرة

أصبحت أكثر معرفة بجسم الرجل، ولديك الخبرة في ما تقومين به وما يجعله سعيدًا، وهذا يكسب العلاقة الجنسية المزيد من المتعة.