:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

الحوثيون وصالح يرفضون مقترح أمريكي- سعودي بإنشاء مناطق آمنة في اليمن

       01/02/2017 15:48:53
يمان نيوز - صنعاء 
أعلن الحوثيون وحزب صالح إنهم يرفضون إقامة مناطق آمنة للاجئين والنازحين في اليمن، عقب أيام من اتصال بين ترامب والعاهل السعودي بحث إمكانية إنشاء مناطق آمنة في اليمن.

ونقلت وكالة "سبأ" الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، عن مصدر في مسؤول في وزارة الخارجية التابعة لهم إن "أي حديث أو إشارة إلى اقامة مناطق آمنة للاجئين والنازحين في اليمن من قبل قوى العدوان والدول الداعمة له أمر غير مقبول ولا يمكن التعامل معه في ظل غياب التنسيق الكامل مع السلطات اليمنية المعنية بالعاصمة صنعاء".

وأضاف "إن المقترح غير آمن ويستهدف انتهاك السيادة الوطنية اليمنية وخلط الأوراق بمبررات واهية يروج لها العدوان السعودي أمام المجتمع الدولي، في وقت تعمل فيه السعودية تصعيد العدوان والعمليات العسكرية والقصف الوحشي على مختلف الجبهات في اليمن".

وكان مواطن قُتل واُصيب 4 آخرين بينهم طفل، اليوم الأربعاء, بقصف شنه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على مخيم الخانق للنازحين بوادي حريب نهم شرق العاصمة صنعاء.

 




متعلقات