:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

روسيا توجه صفعة جديدة للإنقلابيين وتؤكد دعمها للحكومة الشرعية

       01/02/2017 16:43:07
يمان نيوز -أبوظبي:
 أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، دعم بلاده للسلطات الشرعية في اليمن، والحل السلمي للأزمة.


جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، على هامش اجتماعات الدورة الرابعة للمنتدى العربي الروسي على المستوى الوزاري المنعقدة في أبوظبي، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.


وأكد وزير الخارجية الروسي موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعلى وحدة اليمن وسيادتها واستقلالها واستقرارها ودعم تطلعات الشعب اليمني .


وأعرب لافروف عن الحاجة إلى تسوية سياسية للأزمة تستعاد بموجبها الدولة . 

من جهته عبر المخلافي عن تقدير اليمن لجهود الحكومة الروسية ومساعدتها في طباعة العملة اليمنية كخطوة هامة من أجل معالجة الأوضاع المستفحلة الناجمة عن ما قام به الانقلابيون من إهدار وعبث بأموال الدولة واحتياطاتها النقدية وتخفيف معاناة الشعب جراء تلك الممارسات .


وجدد المخلافي التأكيد على الموقف الثابت للحكومة الشرعية المتمسك بخيار السلام والحل السياسي السلمي القائم على المرجعيات التي ارتكزت عليها المشاورات منذ انطلاقتها ، ودعمها لجهود المبعوث الاممي الى اليمن.