:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء     

محليات

الخارجية الأمريكية تعلن تراجعها عن قرار حظر السفر المؤقت لحاملي التأشيرات من الدول المحظورة

       04/02/2017 18:23:27
يمان نيوز - متابعات 
اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، عن تراجعها عن قرار حظر السفر المؤقت لحاملي التأشيرات وإنه سيتم السماح للأشخاص الذين يحملون تأشيرات سارية بالسفر إلى الولايات المتحدة .

وأضاف المسؤول فى بيان "تراجعنا عن التعليق المؤقت للتأشيرات", وأن "الأشخاص الذين يحملون تأشيرات لم يتم إلغاؤها يمكنهم السفر إذا كانت سارية , "التزاما بحكم قاض اتحادى فى مدينة سياتل أوقف الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وأكدت الخارجية الأمريكية، السبت، أنها تراجعت عن قرارها سحب نحو 60 ألف تأشيرة للولايات المتحدة، حيث قالت متحدثة باسم الخارجية فى بيان لها "لقد تراجعنا عن السحب المؤقت للتأشيرات المستند إلى المرسوم الرئاسى الرقم 13769. أن حاملى التأشيرات التى لم يتم إلغاؤها يمكنهم السفر إذا كانت التأشيرة صالحة".

فيما قالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، إنه تم استئناف عمليات التدقيق العادية على المسافرين.

وكان قد أصدر ترامب الاسبوع الماضي حظرا موقتا على دخول مواطنى سبع دول غالبية سكانها من المسلمين، الأراضى الأمريكية، رغم أن قاض فدرالى أمر بإلغاء هذا الحظر مؤقتا الجمعة.




متعلقات