:: قيادي في حزب الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة      :: البنك المركزي في عدن يصدر قرارًا بإيقاف تراخيص 5 شركات صرافة      :: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله     

محليات

قناة روسية: الحوثيون يحشدون مقاتليهم بأعداد كبيرة في مكيراس لإسقاط هذه المدينة!

       05/02/2017 18:28:58
يمان نيوز - البيضاء
حذرت قناة روسية من تحشيد لأعداد كبيرة من جماعة التمرد الحوثية في مدينة مكيراس بمحافظة البيضاء وسط اليمن، استعداداً للانطلاق نحو مدينة "لودر" جنوب محافظة أبين.


وقالت قناة روسيا اليوم أن هذه التطورات تأتي، بعد ساعات قليلة من شن عناصر تنظيم "القاعدة"، هجوما واسعا من الجهتين الشمالية والغربية لـ"لودر"، مستهدفين مقار أمنية بالمدينة بواسطة أسلحة رشاشة ومتوسطة وقذائف من نوع "آر بي جي".


ونقلت القناة الروسية عن سكان محليون في "مكيراس"،قولهم إن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، تحشد قواتها صوب "لودر"، للسيطرة عليها مجددا بعد أن تمكنت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من إحكام السيطرة عليها منتصف آب/أغسطس 2015.
وقالت RT أن السكان رجحوا أسباب الحشود الحوثية في "مكيراس"، إلى انسحاب القوات الحكومية من "لودر"، الأربعاء والخميس الماضيين، وانشغال رجال القبائل بالحرب ضد عناصر تابعة لتنظيم "القاعدة".
وترتبط "مكيراس" المدينة الوحيدة في أبين الخاضعة لسيطرة الحوثيين، و"لودر" الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، بحدود مباشرة يفصلهما عدد من القرى النائية وعقبة جبال "ثرة".
إلى ذلك، طالب سكان "لودر" والقرى القريبة منها، السلطات اليمنية وقوات التحالف العربي، بإعادة القوات الحكومية المنسحبة من المدينة مؤخرا، بالإضافة إلى مساعدة رجال القبائل وأفراد الأمن من أبناء المنطقة، في حربهم ضد الجماعات المسلحة.