:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

صحيفة صالح : حكومة بن حبتور تقر جرعة سعرية على المشتقات النفطية بضغط حوثي

       06/02/2017 11:45:14
يمان نيوز - متابعات 
اتهمت صحيفة الميثاق الناطقة باسم المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " حكومة ما يسمى الإنقاذ الوطني برئاسة " عبدالعزيز بن حبتور " بجرعة سعرية (غير معلنة) أقرتها حكومة الإنقاذ في صنعاء المشكلة من جماعة الحوثي وحزب صالح على أسعار المشتقات النفطية .

وقالت الصحيفة في عددها اليوم الإثنين " أن أزمة المشتقات النفطية التي تشهدها صنعاء وعدد من المحافظات منذ الثالث من فبراير الحالي سببها إقرار حكومة الإنقاذ التي يرأسها عبدالعزيز بن حبتور المعين من الحوثيين.

وأشارت الصحيفة " إلى أنه تم رفع سعر دبّة البنزين “20 لتراً” إلى 5500 ريال والديزل إلى 4500، ارتفاعاً عن سعرهما الرسمي السابق البالغ 3‮ ‬آلاف‮ ‬ريال بضغط حوثي على " بن حبتور " ‮.‬

وهاجمت الصحيفة قرار رفع أسعار الوقود وواصفة إياه بالظالم.

وأضافت " الميثاق " إن من شأن هذه الجرعة أن تزيد من حجم الإحباط واليأس الذي يتملّك المواطنين تجاه حكومة الإنقاذ الوطني التي فشلت حتى الآن في حل أي مشكلة اقتصادية أو إنسانية يعاني منها الشعب اليمني.

يأتي هذا في ظل حديث عن أن حزب صالح يدرس خيار الإنسحاب من حكومة الإنقاذ التي شكلها بالمشاركة مع الحوثيين وفق ماذكره السكرتير الصحفي لصالح علي الشعباني أن حزب المؤتمر الشعبي العام يدرس خيار الانسحاب من حكومة الإنقاذ مع الحوثيين، مؤكدا أنهم انقلبوا على اتفاق الشراكة الذي تم قبل تشكيل حكومة الإنقاذ والمجلس السياسي في صنعاء.

وقال " الشعباني " في تصريحات صحفية أمس " إن استهداف الحوثيين وزير الصحة بن حفيظ ومحاصرته وفرض القرارات عليه، واستهداف 12 ناشطا إعلاميا وسياسيا من حزب المؤتمر بالاعتقال والتهديد والقمع، نماذج من تجاوزات الحوثيين على حزب المؤتمر واستهدافه.

وأضاف " الحوثيون منعوا عبد العزيز صالح بن حبتور (الذي سُمي رئيسا للحكومة التي شكلها الحوثيون) من صرف المرتبات من أجل تحميل حزب المؤتمر “مسؤولية تجويع الشعب وإذلاله".


كما اتهم " الشعباني " الحوثيين بعقد صفقات مع السعودية والولايات المتحدة، وزعم أن هناك اتفاقا أميركيا حوثيا سعوديا على تعيين محمد أبو لحوم نائبا لرئيس الجمهورية، ونقل صلاحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي إليه، ومنح الحوثيين نصف الحكومة المزمع تشكيلها، والاتفاق على التوسع في المحافظات الجنوبية لمحاربة الإرهاب مع الأميركيين.
 
وأضاف " من يستهدف كوادر وقيادات حزب المؤتمر بالقرارات والإقصاءات والتهديدات والمحاكمات، هو من يستهدف الصف الوطني والنسيج الاجتماعي والاصطفاف السياسي لمواجهة العدوان " حسب وصفه .