:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

هكذا يشرح الحوثيون مفهوم المنافقين في منهجهم الدراسي الجديد! (صورة مسرّبة)

       07/02/2017 15:36:20
يمان نيوز - صنعاء 
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا أنه تم تسريبها من المنهج الجديد الذي يعمل الحوثيون على تجهيزه لكي يكون في متناول الطلاب في مناطق سيطرتهم بداية العام الدراسي المقبل.

وبحسب الصورة المسربة، فقد تناول الحوثيون موضوع "النفاق والمنافقين" بطريقة أثارت ردود فعل غاضبة لدى منصات التواصل الاجتماعي، حيث ركزت على "شخصنة" المفهوم واتهام شخصيات سياسية يمنية بارزة بهذه التهمة الخطيرة حيث أوردت صورتهم داخل الدرس.

وقال ناشطون بأن هذا الدرس المسرّب يكشف بما لا يدع مجالاً للشك خطورة الأفكار التي تحاول المليشيا زرعها داخل عقول الطلاب، ما يهدد بنشوء جيل يحمل "قنابل فكرية" موقوته، ستنفجر بوجه اليمنيين أجمع.

وذهب آخرون الى القول بأن الحوثيين تجاوزوا كل أخلاق الشرف في الخصومة بإطلاق تهمة النفاق على قيادات الشرعية، وهو ما يعد "تكفير" واضح ليمنيين مسلمين، مؤكدين
أن هذا هو أسلوب الجماعات الإرهابية التي تحاول "قولبة" وتكوين عقول أتباعها بأكاذيب وتدليسات تعمل على نسف النسيج المجتمعي بشكل جذري.
 
 
 
 
المشهد اليمني