:: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً      :: اختتام ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر بتعز       :: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي      

محليات

وفد أممي يزور  المخلوع صالح بعد إتهامه الأمم المتحدة بارتكاب جرائم حرب في اليمن

       21/02/2017 15:31:13
يمان نيوز - متابعات 
إستقبل الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء, روبرت مارديني المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر للشرق الأدنى والشرق الأوسط و الكسندر فند رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

وناشد صالح خلال اللقاء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن أن تتحمل مسئوليتها في إيقاف الحرب متهما دول التحالف بتحويل اليمن لساحة حرب ضد إيران.

كما طالب بتأمين رحلات جوية لنقل ومعالجة جرحى الحرب الذين إستعصى علاجهم في اليمن وتوفير الأدوية والمعدات التي يحتاجها المعاقون والجرحى,

وكان الرئيس السابق علي عبدالله صالح قد إتهم السبت الماضي, الأمم المتحدة بالمشاركة في ما أسماها "جرائم الحرب" التي يرتكبها التحالف العربي على اليمن، بحسب تعبيره.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تقود تحالفاً ضد جماعة الحوثي الإنقلابية وقوات صالح الموالية لها منذ نحو عامين؛ استجابة لدعوى أطلقها الرئيس المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي، لاستعادة الشرعية في البلاد.

 




متعلقات