:: ما وراء تراجع شعبية المجلس الإنتقالي في الجنوب؟! (تقرير)      :: المجلس الانتقالي يفقد أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن في ذكرى تأسيسه السابعة.. هل حان وقت الانهيار؟      :: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     

محليات

جباري يعلن شروطا لانتهاء رئاسة هادي ويتهم الحوثيين بتحويل اليمن الى محمية فارسية

       21/02/2017 22:36:25
يمان نيوز - متابعات 
أكد عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية أن القوى السياسية اليمنية الشرعية ستدعم استمرار الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا للبلاد حتى يتمكن هادي من آلة الانقلاب وبناء الدولة المدنية .

وألمح جباري أن الرئيس هادي سيستمر رئيسا حتى :1- يتمكن هادي من إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة 2-وبناء اليمن الجديد 3-وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني 4-وتحقيق تطلعات واحلام الشعب اليمني في بناء دولة مدنية يسودها العدل والحرية 5-والتقاسم العادل للثروة والسلطة حد وصفه .

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جاري في كلمة ألقاها صباح اليوم في حفل الذكرى السادسة لانتخاب عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية اليمنية أن الرئيس السابق علي صالح أبى أن يحظى باحترام الشعب اليمني .

 

وقال جباري في سياق كلمته إن ثورة الشباب السلمية فرضت التوافق السياسي الذي خرج عنه انتخاب هادي رئيسا للبلاد بتوافق سياسي من قبل كل القوى السياسية في البلاد .

 

اضاف جباري بقوله "إلا أن المشاريع الطائفية الأسرية المستبدة رأت أن الانتقال السلمي للسلطة والتوافق بمخرجات الحوار الوطني تهدد مشروعه الخاص " حسب قوله .

 

مضيفا أن تلك الجماعة عمدت إلى الانقلاب على المشروعية الدستورية وأدخلت البلد في حرب طاحنة في محاولة بائسة إلى النجاح بمشروعها الدموي حد وصفه .

 

وأفاد أن الانقلابيين حاولوا إخراج الوطن من عمقه العربي إلى محمية تابعة لمطامع إيران الفارسية .

 

وقال عبد العزيز جباري "لقد نظرنا بعين الاحترام للرئيس السابق علي صالح عند توقيعه المبادرة الخليجية وتنازله عن السلطة لو انه ترك للشعب اليمني خياره ورايه في التغيير .إلا أنه وللأسف أبى أن يحظى باحترام الشعب اليمني العضيم .

 

وقال جباري أن الثورة المضادة المتمثلة ب أحفاد الإمامة وأصحاب احلام اليقظة الحالمين بالعودة إلى السلطة زرعوا الألغام وخانوا كل العهود وصولا إلى الانقلاب الفاشل في 12سبتمبر المشؤوم .

 

وفي سياق نجاحات المرحلة الأولى من في أعمال الرئيس هادي قال جباري أن نجاحات هادي في نجاح الحوار الوطني وصولا إلى مسودة الدستور لليمن الاتحادي باتفاق الجميع .مما جعل هؤلاء القتلة يخرجون إحقادهم على هذا الشعب بسبب قبوله بتلك المخرجات وهذا الدستور .

 

وأكد جباري في كلمته صباح اليوم بسم القوى السياسية والمجتمع اليمني الداعم للشرعية دعمهم للرئيس هادي كممثل لهذه الشرعية .

 

وشكر جباري أشقاء اليمن من دول الخليج الذي وضع حد لإطلاع إيران التوسعية في اليمن عبر أذنابها .

 

وخلص جباري في الختام أن الشرعية تقف بثبات نحو استعادة كل شبر في أرض الوطن لتبقى اليمن عربية الأصل والهواء .

 

كما بشر باقتراب احتفال اليمن في صنعاء وتعز وصعدة .

وشهدة مدينة مأرب احتفال جماهيري فني وخطابي صباح اليوم بمناسبة الذكرى السادسة لانتخاب هادي رئيسا توافقي لليمن .

وحضر الحفل الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة مأرب محافظ محافظة مأرب ووكيل وزارة الخدمة المدنية عبدالله القبيسي وعدد من الشخصيات العسكرية والمدنية .




التعليقات